الخميس 20 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الهجوم على إنفانتينو يخطف الأضواء فى حفل افتتاح الـ«كان»

شهد حفل افتتاح بطولة الأمم الإفريقية التى انطلقت على ملعب (أوليمبي) بالعاصمة الكاميرونية ياوندى صافرات الاستهجان ضد السويسرى جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم « فيفا» 



وبمجرد حديث باتريس موتسيبى رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم (كاف) فى كلمته عن إنفانتينو وظهور رئيس الفيفا على شاشة الاستاد، أطلقت الجماهير صافرات الاستهجان.

وجاء موقف الجماهير ردًا على تدخل إنفانتينو لتأجيل نسخة كأس الأمم الإفريقية إرضاءً للأندية الأوروبية التى أعلنت وقتها رفضها إرسال لاعبيها للمشاركة فى البطولة القارية.

ووصل إنفانتينو إلى الكاميرون من أجل حضور حفل افتتاح كأس الأمم الإفريقية بعدما غاب عن اجتماع المكتب التنفيذى للكاف الذى عقد الجمعة الماضية رغم تأكيد بعض المصادر فى الكاف حضوره هذا الاجتماع.

على جانب آخر قال باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقى لكرة القدم (كاف): إن نسخة كأس الأمم الإفريقية (الكان ).. وأضاف فى كلمته خلال حفل الافتتاح بملعب (أوليمبى): «أشكركم جميعًا لحضور هذه الاحتفالية، نحن هنا من أجل كرة القدم الإفريقية».

وأضاف: «أشكر بول بيا فخامة الرئيس الكاميرونى على دعمه للبطولة، وأشكر أيضًا صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميرونى على ما قدمه».

وتابع: «أريد أن أقول رسالة للجميع، نحن نريد أن نتوافق مع الاتحاد الأوروبى ونريد أن تتطور الكرة الإفريقية بلا شك».

وأردف: «تمسكنا بإقامة كأس الأمم بعد تأجيلها لمدة عام، لكننى واثق أنها ستكون النسخة الأجمل».

وأشار إلى أنه لابد من اتحاد الجميع فى إفريقيا خلف كرة القدم.