الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ جنوب سيناء يطمئن على أحوال السائحين

قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بجولة تفقدية بعدد من المزارات السياحية للاطمئنان على أحوال السائحين من مختلف الجنسيات وبخاصة الروس والاوكرانيين والتأكيد على تقديم جميع الخدمات والرعاية لهم والحفاظ على امنهم وسلامتهم.



جاء ذلك فى ظل الأوضاع الدولية الراهنة وتعليق بعض الرحلات الجوية ،ولتأكيد حرص الدولة المصرية بجميع مؤسساتها على الاهتمام برعايا الدول و تفعيل المنشور السابق تعميمه على جميع الفنادق بالإبقاء على السائحين الذين ليس لديهم فرصة طيران للعودة إلى بلادهم داخل الفنادق والإقامة بنفس المستوى الذى كان عليه السائحين لحين إيجاد وسيلة طيران لعودتهم إلى بلادهم أمنين. 

أكد محافظ جنوب سيناء، أن مدينة شرم الشيخ معروف عنها أنها مدينة السلام والأمان، وهى المقصد الأول للسياحة الأوكرانية، حيث يمثل الأوكرانيون أكثر من 60% من إجمالى السياح الوافدين إلى منتجع شرم الشيخ، موضحًا أن الحرب الدائرة فى أوكرانيا لن تؤثر على وجودهم فى الفنادق والمنتجعات. 

وتابع إن هناك ما يزيد على 20 ألف سائح أوكرانى فى شرم الشيخ ومنتجعات جنوب سيناء ينتظرون العودة مرة أخرى بعد توقف حركة الطيران بين المدن الأوكرانية ومطار شرم الشيخ الدولى.

أشار المحافظ إلي أن تعليمات وزارة السياحة بشأن السياح الأوكرانيين جرى تنفيذها بالاتفاق مع السياح والشركات السياحية، مشيرا إلى أن هناك تفهمًا من السياح بشأن الأزمة الراهنة.