الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

آليات جديدة لتنشيط السياحة وتذليل العقبات أمام المستثمرين

فى إطار التعاون والتنسيق الدائم والمستمر بين وزارتى السياحة والآثار والطيران المدنى لتنشيط ودفع مزيد من الحركة السياحية والجوية الوافدة لمصر، عقدا الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار، والطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، اجتماعًا موسعًا، بمقر وزارة الطيران المدنى، بحضور عدد من المستثمرين السياحيين.



وقال العنانى: إن ربط المقاصد السياحية المصرية بعضها البعض يساهم فى خلق منتج سياحى متكامل يجمع بين الأنماط السياحية المختلفة مثل دمج السياحة الثقافية بالسياحة لشاطئية والترفيهية، ما يعد مطلبًا أساسيًا من جانب منظمى الرحلات والسائحين.

وأشاد الطيار محمد منار بدور القيادة السياسية والحكومة المصرية لدعم قطاعى السياحة والطيران وتشجيع الاستثمارات فى مصر، منوهًا إلى أن وزارة الطيران تسعى لمنح العديد من التسهيلات المناسبة للمستثمرين من أجل تحفيز الحركة الجوية والسياحية والعمل على تذليل العقبات التى قد تواجههم.

وخلال اللقاء، ناقش الجانبان آليات وسبل دفع وتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر، من خلال توفير حزمة من التخفيضات التى تساهم فى الترويج للمقصد السياحى المصرى وجذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية من الأسواق الخارجية إلى مصر، فضلًا عن تذليل جميع الصعوبات أمام مشغلى الرحلات السياحية والمستثمرين السياحيين.