الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«البريد المصرى» يوقع اتفاقية تعاون لميكنة خدمات مكاتب البريد الكونغولى

فى إطار تعزيز أوجه التعاون وتوطيد العلاقات الاستراتيجية مع الأشقاء الأفارقة وقعت شركة ويفز الذراع التكنولوجية وإحدى شركات البريد المصرى اتفاقية تعاون مع مؤسسة البريد والاتصالات الكونغولية تهدف إلى ميكنة خدمات مكاتب البريد الكونغولى.



جاء ذلك على هامش اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد الإفريقى البريدى الشامل الـ٤٠ والمنعقد خلال الفترة من ١٢ إلى ١٤ يوليو فى جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ويعد هذا الاتفاق تتويجًا لمذكرة التفاهم التى تم توقيعها أثناء زيارة وفد البريد المصرى برئاسة الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصرى إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية والتى تم خلالها معاينة مقر مؤسسة البريد والاتصالات الكونغولية ومكاتب البريد ومراكز العمليات بالعاصمة كينشاسا فى أكتوبر الماضى لتحديد الاحتياجات التقنية لتطوير وميكنة إجراءات العمل بالبريد الكونغولى وتحديث ورفع كفاءة البنية التحتية.

وقد وقع الاتفاق عمرو عصمت العضو المنتدب والمدير التنفيذى لشركة ويفز وديديه موسيتيه مدير عام مؤسسة بريد الكونغو بحضور السفير حمدى شعبان، سفير مصر بجمهورية الكونغو الديمقراطية وإيهاب أبو بكر نائب رئيس مجلس إدارة البريد المصرى للتحول الرقمى وسيفاندو شيف مويو سكرتير عام الاتحاد البريدى الإفريقى الشامل وايزاك جنامبا رئيس مجلس إدارة الاتحاد البريدى العالمى ومدير عام مؤسسة بريد كوت ديفوار.

ومن جانبه قال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصرى: إن هذا الاتفاق يؤكد ريادة مصر فى تقديم الخدمات البريدية ويوضح العلاقات المتميزة التى تجمع بين جمهورية مصر العربية وجمهورية الكونغو الديمقراطية, مشيرًا إلى أن البريد المصرى حريص على تعزيز أوجه التعاون مع جميع الدول الإفريقية بما يساهم فى تمكين المؤسسات البريدية من دفع عجلة التنمية الاقتصادية فى إفريقيا.

وأكد الدكتور شريف فاروق على استمرار تقديم الدعم الفنى والتقنى للبريد الكونغولى للمساهمة فى تطوير منظومة الخدمات المقدمة من خلال منافذ البريد الكونغولى وتدريب العاملين بها ونقل الخبرات لهم وصقل مهاراتهم لإحداث نقلة نوعية فى أداء البريد الكونغولى للمساهمة فى تحقيق النمو الاقتصادى والتبادل التجارى المنشود بين دول القارة بما يتواكب مع ما تشهده المؤسسات البريدية على مستوى العالم من تطور.

وأوضح الدكتور شريف فاروق أنه بناءً على هذا الاتفاق سيتم ميكنة خدمات مكاتب البريد ومراكز العمليات بالبريد الكونغولى وفقًا لأحدث المعايير التقنية والمتطلبات الدولية لسلسلة الإمدادات البريدية الدولية للاتحاد البريدى العالمى ومعايير جودة الخدمات العالمية علاوة على خدمة التحويلات المالية.

وأضاف الدكتور شريف: إن البريد المصرى سيقدم الدعم الكامل للبريد الكونغولى لنقل تجربة نجاح البريد المصرى فى تطبيق التحول الرقمى والشمول المالى للبريد الكونغولى بالاعتماد على الإمكانيات والخبرات التى يمتلكها البريد المصرى.

ومن جانبه أشاد سيفاندو شيف مويو سكرتير عام الاتحاد البريدى الإفريقى الشامل بتطور البريد المصرى, مؤكدًا أن الاتفاق بين مؤسستين إفريقيتين، أحدها حققت نجاحات متميزة فى مجال التحول الرقمى والشمول المالى ومواكبة تغيرات السوق يحتذى بها وهى البريد المصرى وأخرى مؤسسة طموحة تسعى جاهدة لبناء قدراتها وهى مؤسسة البريد والاتصالات والكونغولية، معربًا عن أمنياته بتنفيذ اتفاقيات مماثلة بين مؤسسات البريد فى البلدان الإفريقية.

وقد أكد السفير حمدى شعبان أن هذا الاتفاق يأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتعزيز التعاون ودعم جميع البلدان الإفريقية من خلال الشراكات ونقل الخبرات وقصص النجاح المصرية إلى البلدان الإفريقية، مشيرًا إلى أن تجربة البريد المصرى هى أحد أهم قصص النجاح التى تحدث فى مصر حاليًا.

هذا وقد وجه ديديه موستيه الشكر للبريد المصرى على الدعم الذى قام به للوصول إلى اتفاق تعاون يلبى احتياجات وتطلعات مؤسسة البريد والاتصالات الكونغولية لخدمة المواطنين بجمهورية الكونغو الديمقراطية.

 جدير بالذكر أن شركة ويفز للتحول الرقمى هى الذراع التكنولوجية للبريد المصرى ولها خبرات متعددة فى أعمال التطوير المؤسسى وأعمال التحول الرقمى، وتعمل الشركة حاليًا على التوسع فى الاستثمار بإفريقيا لتطوير المؤسسات البريدية والمالية بما يخدم الأشقاء الأفارقة بتلك الدول.