السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شركة الأهلى تضع سواريش تحت التقييم

وضعك شركه الأهلى لكرة القدم برئاسة ياسين منصور البرتغالى ريكاردو سواريش المدير الفنى للفريق الأول تحت التقييم خلال ما تبقى من مباريات الدورى العام لحسم ملف استمراره مع الأهلى، أو رحيله وتقديم الشكر له خاصة بعد لمس عدم وجود أى بصمات له مع الفريق حتى هذه اللحظة. وعلمت «روزاليوسف» أن ياسين منصور يتواصل بصفة شخصية مع سامى قمصان مدرب الأهلى والوحيد المصرى فى الجهاز الفنى لسواريش؛ للحصول منه على معلومات شبه يوميه لتقييم المدير الفنى الذى لا ترضى عنه الجماهير ولا شركة النادى ولا يجد داعما له سوى محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة، والذى يرى أن رحيل سواريش بهذه السرعة يعتبر اخفاقا فنيا له أمام الجماهير؛ لأنه المشرف العام والوحيد على كرة القدم فى الأهلى لدرجة أن البعض يحمله رحيل موسيمانى فى منتصف الموسم والتعاقد مع البرتغالى وهو شىء نادر الحدوث فى الأهلى؛ مما تسبب فى فقدان البطولات وبخاصة درع الدورى العام للموسم الثانى على التوالى وكاس مصر فى نسختها الماضية أمام الزمالك.



وكشفت روز اليوسف بالأمس عن حجم الخسائر المادية التى كلفها التعاقد مع سواريش وحجم الخسائر التى سيحملها للخزينة الحمراء عند الاعتذار له عن استمرار المهمة، بعدما تأكد من فشل المشروع.

كما تسابق شركة الأهلى لكرة القدم الزمن لإنهاء عدد من الصفقات المهمة التى يحتاجها الفريق لتدعيم صفوفه خلال الميركاتو الصيفى، وتعد الصفقة البرازيلية لوكاس براجا، لاعب نادى سانتوس البرازيلى هى الأولوية وعرض الأهلى 4 ملايين دولار، للحصول على خدمات اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا، بينما يطلب نادية 5ملايين دولار.

وفى حال إتمام الصفقة بمدتها 4سنوات، سيحصل لوكاس على الراتب الأكبر فى الأهلى حيث سيحصل على 30 مليون جنيه راتبا سنويا، لتكون هى الصفقة الأعلى والأغلى للأهلى تاريخيا. بالإضافة للسعى للتعاقد مع الجزائرى أحمد القندوسى.. بجانب الإبقاء على المالى اليو ديانج والجنوب إفريقى بيرسى تاو.. وتسويقى الموزمبيقى ميكسمونى لأن قائمة الفريق لن تضم سوى 5 أجانب فقط.

كما اقتربت شركة الكرة من إنهاء العديد من الصفقات ولكن هذه الصفقات لن يتم الإعلان عنها إلا بعد انتهاء الموسم الكروى بالرغم من توقيع بعض اللاعبين بالفعل ودفع مقدمات عقود لأسماء ترددت مؤخرا وبقوة مثل إبراهيم عادل وأسامة جلال، ومحمد حمدى من بيراميدز.. وكريم الدبيس، من وادى دجلة.. شادى حسين ومصطفى حمدى ميسي، سيراميكا كليوباترا، ومصطفى شلبى انبي، وأحمد عاطف وأحمد رفعت ومحمد رضا (بوبو).