السبت 5 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ريال مدريد vs ليفربول

يحل ريال مدريد، حامل لقب دورى أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء عند دقات الساعة العاشرة مساء ضيفًا ثقيلًا على ليفربول بملعب «أنفيلد» فى ذهاب الدور ثمن النهائى من البطولة القارية.



ويسعى ريال مدريد للعودة بنتيجة إيجابية من معقل ليفربول، كى تسهل مهمة على «سانتياجو بيرنابيو» فى مباراة الإياب يوم 15 مارس المقبل.

وشهدت قائمة ريال مدريد استمرار غياب تونى كروس، وأوريلين تشوامينى عن الفريق الملكي، بسبب معاناتهما من نزلة برد.

فى المقابل، عاد كريم بنزيما، مهاجم الميرينجي، بعد أن غاب فى مباراة أوساسونا الأخيرة. ويظهر فى القائمة أيضًا الشاب الأوروجوايانى ألفارو رودريجيز، الذى دخل لمدة دقيقتين ضد أوساسونا، وسبق أن لعب لمدة 20 دقيقة ضد كاسيرينو فى كأس ملك إسبانيا. كما ضم أنشيلوتى ثنائى وسط الملعب الشاب ماريو مارتن وأريباس.

وحسب صحيفة «ماركا» قد يحصل مارتن ورودريجيز على بعض الدقائق فى مباراة ليفربول، وهذا ما دفع أنشيلوتى أن يطلب من راؤول جونزاليس، مدرب فريق «الكاستيا» أن يشركهما لمدة 60 دقيقة فقط فى آخر مباراة للفريق.وستكون مباراة اليوم تكرارًا لمباراة نهائى النسخة الماضية التى حسمها ريال مدريد.

قائمة ريال مدريد لمباراة ليفربول: حراسة المرمى: كورتوا، لونين، لويس لوبيز. خط الدفاع: كارفاخال، ميليتاو، ألابا، روديجر، فاييخو، ناتشو، أودريوزولا، فاسكيز. خط الوسط: مودريتش، كامافينجا، فالفيردي، سيبايوس، مارتن، أريباس. خط الهجوم: هازارد، بنزيما، أسينسيو، فينيسيوس، رودريجو، ألفارو.

فى المقابل كشفت تقارير صحيفة أن الإصابة تهدد مشاركة الأوروجويانى داروين نونيز مهاجم فريق ليفربول الإنجليزى أمام ريال مدريد.

وأكدت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية أن الأوروجويانى داروين نونيز، مهاجم ليفربول، مهدد بالغياب عن موقعة ريال مدريد، بسبب إصابة فى الكتف. وأضافت الصحيفة أن المدرب يورجن كلوب قد يعتمد على روبيرتو فيرمينو أو ديوجو جوتا، لتعويض غياب نونيز.

وسجل المهاجم الأوروجويانى الهدف الأول لفريقه خلال الفوز على نيوكاسل (2-0)، ضمن الجولة 24 من الدورى الإنجليزى الممتاز.

ويسعى ليفربول للثار من منافسه ريال مدريد حيث سبق وفاز الملكى على الريدز فى نهائى  دورى أبطال أوروبا مرتين وخطف منه اللقب القارى وآخرها النسخة الماضية بهدف دون رد.

وكان فريق ريال مدريد قد توج بلقب دورى أبطال أوروبا الموسم الماضى 2021-2022، بعد الفوز على ليفربول بهدف نظيف فى المباراة النهائية.

ولعب ريال مدريد مع ليفربول 9 مرات من قبل، حيث فاز الفريق الإسبانى بـ5 مباريات مقابل 3 لليفربول وانتهت مباراة واحدة بالتعادل.

تشكيل ليفربول المتوقع امام ريال مدريد

حراسة المرمى: اليسون بيكير.

خط الدفاع: ماتيب ، جوميز ، روبرتسون ، الكسندر أرنولد.

خط الوسط: هندرسون ، فابينيو ، ستيفان بايتيتش.

خط الهجوم: محمد صلاح ، جاكبو ، روبيرتو فيرمينو.