الخميس 30 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أول دراجة طائرة فى العالم للبيع بـ 500 ألف دولار

أطلقت شركة طائرات وسيلة نقل جديدة يتم الترويج لها باعتبارها أول دراجة طيران فى العالم، رسميًا فى اليابان بسعر يقارب 500 ألف دولار على الإنترنت، وفقًا لموقع الشركة.



لإثبات أن مانراه فى الأفلام يمكن أن يصبح حقيقة يومًا ما، فتم تطوير XTURISMO «الطراد الجوى الفاخر» الذى يبلغ طوله 12 قدمًا والمستوحى من عالم «حرب النجوم» من قبل شركة الطائرات AERWINS، وقد تم تصميم الدراجة التى يبلغ وزنها 661 رطلًا، والتى وصلت إلى نهائيات جوائز Edison لعام 2023، لسحب الطاقة من دوّارين مركزيين كبيرين يعملان على محرك كاواساكى بقوة 228 حصانًا يعمل بالغاز.

تأتى الجاذبية الإضافية من بطارية كهربائية تعمل على تشغيل أربع مراوح على الحواف الخارجية للدراجة والتى توفر الثبات أثناء الركوب، حيث يمكن لها أن تصل إلى سرعات تتراوح من 50 إلى 62 ميلًا فى الساعة،وقد تم الترويج لها على أنها «تجسيد لحلم التنقل الجوي». 

تشبه هذه الوسيلة الدراجات السريعة التى استخدمتها امبراطورية المجرة لمطاردة لوك سكاى ووكر (مارك هاميل) والأميرة ليا (كارى فيشر) عبر الغابات على كوكب إندور فى الجزء السادس من السلسلة،»حرب النجوم» عام 1983».

فى يونيو 2022، أعلنت AERWINS عن الإطلاق العالمى لهذه الدراجة فى مؤتمر Top Marques Monaco فى ديسمبر، كما تم استقبال أدائها فى معرض ديترويت للسيارات فى أمريكا فى سبتمبر فى جميع أنحاء العالم، وطُرحت فى الأسواق الآن.