الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تبطين 393 كيلومتر ترع ضمن المشروع القومى بكفر الشيخ

أجرى اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشى، نائب محافظ كفر الشيخ، جولات تفقدية لعدد من المشروعات الخدمية المختلفة الجارى إنشاؤها بالمحافظة من أعمال رصف الطرق وغيرها، وخلال الجولة التقى محافظ كفرالشيخ بعدد من المواطنين، واستمع لشكوى عدد منهم، موجها بسرعة حلها، جاء ذلك بحضور المهندس حسن موافى، رئيس مركز ومدينة كفر الشيخ.



 حيث تفقد محافظ كفر الشيخ، أعمال الرصف بالموقف العمومى وبشارع مسجد أبو الطيب بالقنطرة البيضاء، والأعمال الجارية بالجزيرة بشارع عبدالهادى راضي، وأعمال توسعة شارع الخليفة، للقضاء على الزحام والتكدس المرورى التى عانت منه مدينة كفر الشيخ، موجها بسرعة إنهاء الأعمال الجارية.

وقال اللواء جمال نورالدين محافظ كفرالشيخ، تبطين الترع بشرق وغرب كفر الشيخ، مؤكداً أنه جرى تبطين 393 كيلومتر ترع، ضمن المشروع القومى الذى وجه به الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، موضحا أنه يتابع أعمال التبطين وتأهيل الترع بمراكز وقرى المحافظة والتى تسير جنبا إلى جانب، مراعاة لرى الأراضى الزراعية، وأكد اللواء جمال نورالدين، أن محافظة كفر الشيخ هى المحافظة الوحيدة على مستوى الجمهورية والتى سيتم تأهيل أكبر عدد من الترع بها لأنها تقع فى نهاية المصبات.

وأوضح محافظ كفر الشيخ، أن أعمال تكاسى وتبطين الترع تحمى جسور الترع والطرق من الانهيارات للحفاظ على المال العام وتحسين الخدمات للمواطنين وتحويل بعض العشوائيات إلى مناطق حضارية وجمالي، فضلاً عن الحفاظ على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وأشار محافظ كفرالشيخ، إلى أهمية مشروع تبطين الترع والمصارف التى تتفرع من نهر النيل والذى يهدف إلى تقليل الفاقد من المياه ووصولها إلى نهايات الترع التى كانت تعانى من ضعف المياه، مشدداً على ضرورة مراعاة الاشتراطات الفنية فى التنفيذ والمتابعة المستمرة للأعمال التى يجرى تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة.