الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. تسليم شهادات الثانوية العامة بالمدارس والتعليم توجه بالحفاظ على الرقم السرى

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه فى إطار انطلاق تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة لتسجيل رغبات الالتحاق بالجامعات اليوم، تم الانتهاء من طباعة شهادات الثانوية العامة المؤمنة، على أن يتم تسليمها للطلاب بالمدارس اعتبارًا من اليوم الأحد 6 أغسطس 2023، علمًا بأنه تم تسليم النتيجة لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى عقب الإعلان الرسمى عنها.



وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على كل طلاب الثانوية العامة أهمية الحفاظ على الرقم السرى المرفق مع الشهادة المؤمنة والذى يتم كتابته على موقع التنسيق الإلكترونى لتسجيل الرغبات للالتحاق بالكليات، ولا يجوز أن يطلع عليه غير الطالب نفسه.

وتوضح الوزارة أن الرقم السرى لطلاب الثانوية العامة لتسجيل الرغبات يتيح للطلاب حفظ خصوصية وسرية ما قام بترتيبه من كليات يرغب فى الالتحاق بها.

إلى ذلك بدأ أمس تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023، والذى يستمر حتى يوم الأربعاء المقبل 9 أغسطس أى لمدة 5 أيام، عبر موقع التنسيق الإلكترونى

www.tansik.digital.gov.eg من خلال إدخال رقم الجلوس والرقم السرى الخاص بالطالب. وتشمل المرحلة الأولى بـتنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023 الطلاب الحاصلين على الحد الأدنى التالي: «342 درجة فأكثر أى بنسبة 83.41% فأكثر لطلاب الشعبة الهندسية- 362 درجة فأكثر أى بنسبة 88.29 فأكثر لطلاب الشعبة العلمية- 289.5 درجة فأكثر أى بنسبة 70.61% فأكثر لطلاب الشعبة الأدبية».

وتفقد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، صباح أمس السبت، مقر مكتب التنسيق الرئيسى بجامعة عين شمس؛ للاطمئنان على انتظام سير العمل به وجاهزيته لاستقبال الطلاب وأولياء الأمور، بالتزامن مع بدء أعمال تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023 بالجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة 2023.

وأكد الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى للوزارة، أن الزيارة شملت تفقد القاعات المُخصصة لإدارة مكتب التنسيق واستقبال الطلاب؛ للتأكد من توفير كافة الإمكانات اللازمة لظهور مكتب التنسيق بالشكل اللائق وأداء عمله المنوط به، بما يُحقق مصلحة العاملين والمُترددين عليه من الطلاب.

ووجهت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى مجموعة نصائح للطلاب عند تسجيل رغبات المرحلة الأولى بـ تنسيق الكليات 2023، بينها:

- التأنى عند كتابة رغبات المرحلة الأولى بتنسيق الكليات 2023، وكتابة كل فروع الكليات التى يرغب الطالب فى الالتحاق بها.

- ضرورة الحفاظ على الرقم السرى الخاص بتسجيل رغبات المرحلة الأولى بتنسيق الكليات 2023، وعدم اطلاع أى شخص عليه.

- الحذر من الكيانات الوهمية، وضرورة الالتزام بالجامعات والمعاهد المعتمدة الموجودة على موقع التنسيق، ووزارة التعليم العالى، وصفحات التواصل الاجتماعى الرسمية للوزارة.