الأحد 16 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق أسبوع الثقافة الكورية بمتحف الحضارة 

انطلقت مساء أمس الأول فعاليات أسبوع الثقافة الكورية فى متحف الحضارة، وسط حضور دبلوماسى وجماهيرى كبير وسفراء الدول الأجنبية فى مصر.



وقدمت الفرقة الكورية «بيك جيه هانسونج جاياجم» مجموعة من المقطوعات الموسيقية التقليدية والعروض الفنية المبهرة على خشبة مسرح المتحف،وحظيت بإعجاب كبير من جانب الجمهور، كما تم أمس افتتاح بعض المعارض الفنية ومن بينها معرض الكتاب الكوري، والذى يتضمن تنظيم لقاء مع الكاتبة الكورية جيونج يو جيونج، حول روايتها «سبع سنوات فى الظلام».

وقد أعرب السفير الكورى كيم يونج هيون سفير كوريا بالقاهرة عن سعادته وامتنانه بتنظيم أسبوع الثقافة الكورية فى المتحف، حيث تعرض آثار مصر الفريدة وثقافتها الثرية من العصور القديمة وحتى العصر الحديث. 

وقال السفير الكورى: إنه سعى منذ قدومه إلى مصر قبل ٣شهور إلى مقابلة العديد من المصريين واستكشاف ثقافة مصر الثرية وما تحويه من إرث حضارى فريد، وأعرب عن شكره لما لمسه من الحفاوة، وكذلك التقدير للثقافة الكورية والإبداع الكورى. 

وقال: إن مصر وكوريا تربطها علاقات ثنائية وطيدة؛ علاقات صداقة وعلاقات شعبية متنامية على المستوى الثقافى والاقتصادي، كما أن البعد الجغرافى بين مصر وكوريا الجنوبية ربما يشكل تحديًا فيما يتصل بتعزيز التبادلات والعلاقات بين البلدين، ولكننا نشهد اليوم كيف يمكن  للتبادلات الثقافية أن توحد الشعوب وتتجاوز الحواجز الجغرافية والبيئات الثقافية المختلفة. 

وقال السفير الكورى: إن من دواعى السعادة أن الكثير من الشباب المصرى وكبار السن يستمتعون بالكى بوب والدراما الكورية والطعام الكورى وغيرها من مقومات الثقافة الكورية.

وأشار إلى وجود نحو ٩٠ ناديًا للكى بوب فى مصر ويربو أعضاؤها على ٩٠٠ الف شخص وهذه الأندية تقوم بتنظيم العديد من الفعاليات للتعريف بالثقافة الكورية.

وبنفس النهج يقبل الكثير من الطلاب المصريين على تعلم اللغة الكورية، كما أن  الكثير من الشباب المصرى لديهم شغف بزيارة كوريا، حيث فرق الكى بوب الشهيرة مثل بى تى إس وبلاك بينك، ونوه أن تعزيز التفاهم المتبادل وبناء جسور التواصل يجب أن يسير فى اتجاهين، ليس فقط تقديم الثقافة الكورية للشعب المصرى، وإنما أيضًا من خلال تقديم الثقافة المصرية الثرية فى كوريا.

من جانبه قال د.أحمد غنيم الرئيس التنفيذى للمتحف:  إن الاحتفال بالأسبوع الثقافى الكوري، يمثل مناسبة مهمة لتسليط الضوء على العلاقات الثقافية النابضة بالحياة بين كوريا الجنوبية ومصر، فعلى الرغم من المسافة الجغرافية التى تفصل بين البلدين.