الأحد 26 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«مدبولى» يوجه بانتقال سيارات شفط المياه للتعامل مع آثار السيول

تابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، مع اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، موقف التعامل مع السيول، التى تعرضت لها المحافظة. 



ووجه رئيس الوزراء، بسرعة انتقال سيارات شفط المياه من محافظتى الإسكندرية والبحيرة، وغيرهما لمساعدة الجهات التنفيذية فى المحافظة فى التعامل مع آثار السيول، مشددًا على توفير مختلف الإمكانات التى تحتاج لها المحافظة، لسرعة حل أى مشكلة نتجت عن مياه السيول، سواء بالطرق أو المرافق العامة، وغيرهما، مؤكدا المتابعة الدائمة للموقف.

من جانبها وجهت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى برفع حالة الطوارئ داخل غرفة الإغاثة المركزية لمتابعة الموقف أولًا بأول، والتواجد الميدانى وتقديم كل الخدمات للمواطنين والتعامل مع آثار السيول والأمطار التى تتعرض لها المحافظة، فضلا عن صرف مساعدات إعاشة عاجلة للمتضررين وحصر خسائر الممتلكات لصرف التعويضات.

فيما ساهمت أعمال الحماية التى نفذتها وزارة الموارد المائية والرى فى حماية مدينة مرسى مطروح من السيول التى تعرضت لها، حيث نجح السد الركامى بوادى إسماعيل فى أول اختبار له فى حجز كميات المياه الواردة إليه من الوادى بإجمالى كمية مخزنة بلغت ١٧٥ ألف متر مكعب من إجمالى سعة تخزينية للسد تبلغ ٢٥٠ ألف متر مكعب.

كما قامت المنشآت التى نفذتها الوزارة لحصاد مياه الأمطار (خزانات - آبار نشو) بتخزين كميات كبيرة من المياه فى نطاق المنطقة التى تعرضت للأمطار.

وأطلق التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، قافلة شاملة محملة بأكثر من 3000 كرتونة مواد غذائية و2 طن لحوم و3000 لحاف وبطانية بجانب الآلاف من قطع الملابس لتوزيعها على أهالى محافظة مرسى مطروح.

وأعلنت كيانات التحالف عن تضامنهم الكامل مع أهالى مرسى مطروح المتضررين من موجة الأمطار والسيول، مؤكدين تقديم المزيد من المساعدات الإنسانية لتخفيف حدة الموجة.