الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

غينيا تصطدم بـ«التيرانجا»

يسدل الليلة الستار على مباريات المجموعة الثالثة بكأس الأمم الإفريقية المقامة حاليا فى كوت ديفوار بلقائى المنتخب السنغالى مع نظيره الغينى والكاميرون أمام جامبيا.. ويتصدر أسود التيرانجا السنغاليون المجموعة بالعلامة الكاملة من فوزين كبيرين على جامبيا بثلاثية نظيفة والكاميرون بثلاثية لهدف بينما تأتى الأفيال الغينية بالمركز الثانى ولها 4 نقاط من تعادل مع الأسود وفوز على جامبيا فى حين لا تملك الكاميرون سوى نقطة يتيمة بينما رصيد جامبيا هو لا شىء.



فعلى ملعب شارليس كونان بانى يلتقى المنتخب السنغالى مع الغينين فى مباراة قوية للغاية بين الطرفين.

منتخب التيرانجا حامل لقب البطولة هو الأكثر اقناعا حتى الآن من بين جميع الكبار بالقارة ويسعى للمواصلة على نفس المنوال وحصد النقاط الكاملة أمام غينيا لتأمين صدارة المجموعة علما بأن التعادل أيضا يكفى السنغال للصدارة.. وخلال الأيام الأخيرة شهد معسكر التيرانجا بعض الاحداث الصعبة حيث أعلن الاتحاد السنغالى لكرة القدم أن المدير الفنى للمنتخب، أليو سيسيه، خضع لفحوصات طبية.. وأشار اتحاد الكرة إلى تعرض سيسيه لوعكه صحية عقب مباراة الكاميرون وتم نقله للمستشفى إلا أن حالته تحسنت وفق وسائل إعلام سنغالية.

كما فقد المنتخب السنغالى جهود مهاجمه عبد الله سيما الذى اضظر لمغادرة المعسكر بعدما أظهرت الفحوصات الطبية، أن الإصابة التى تعرض لها تحتاج فترة طويلة للتعافى منها.. وسافر اللاعب الى اسكتلندا لتلقى العلاج رفقة ناديه جلاسكو رينجرز.

ومن المتوقع ان يلعب المنتخب السنغالى بتشكيل مكون من إدوارد ميندى لحراسة المرمى وفى خط الدفاع إسماعيل جاكوبس وعبده ديالو وكاليدو كوليبالى وكريبان دياتا وفى الوسط الثلاثى باب جايى وباب سار ولامين كامارا أما الهجوم فيقوده ساديو مانى ومعه إسماعيلا سار ونيكولاس جاكسون.

على الجانب المقابل تبدو حظوظ المنتخب الغينى قوية جدًا للتأهل تحت أى نتيجة فالفوز يجعله بالصدارة والتعادل يؤهله ثانيا بل أن الخسارة بأى نتيجة قد تصعد به ولو ضمن أفضل ثوالث.. ومن المتوقع أن يلعب المنتخب الغينى بتشكيل مكون من كونى لحماية العرين وأمامه الرباعى الدفاعى كونتى وجانفييه ومختار دياخابى وايسلا سيلا.. وفى الوسط كامارا وكوروما وكيتا وبخط الهجوم جيلافوجى وكامانو والخطير بايو.

وفى مواجهة أخرى بنفس المجموعة يلعب المنتخبين الكاميرونى والجامبى على ملعب السلام بمدينة بواكى الإيفوارية.

الكاميرن لا بديل أمامها غير الفوز وانتظار تعثر المنتخب الغينى بالخسارة أمام السنغال مع فارق أهداف لصالحها من أجل العبور كثانى المجموعة والا فان فرصتها الأخيرة ستكون بوابة أفضل ثوالث.

أما منتخب جامبيا فهو الآخر فرصته الوحيدة هو الفوز وانتظار تصنيف أفضل ثوالث على أمل التأهل رغم أن فرصته صعبة كثيرا لكنها ليست مستحيلة.

ومن المتوقع أن يلعب منتخب أسود الكاميرون بتشكيل مكون من أندرية أونانا لحراسة المرمى وبخط الدفاع تشاتو وكاستيليتو وكريستوفر ووه ونوهو تولو وبالوسط أوليفيه كيمين ويفان نيو وزامبو أنجوسيا وبالهجوم الثلاثى نجاماليو وماجرى ونكودو.

أما منتخب جامبيا فمن المنتظر أن يخوض اللقاء بالحارس بابوكار جاى وأمامه رباعى الدفاع سايدو جانكو وجيمس جوميز وعمر كولى وأبو توريه وبالوسط ثنائى المحور إيبو أدامز وألاسانا ماناه وصانع الألعاب إيبريما داربوى وبالهجوم يانكوبو مينتيه وموسى بارو وعلى سو.