السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وفد برلمانى بريطانى: مصر قادرة على استعادة دورها الريادى




التقى المشير عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وفدا برلمانيا بريطانيا رفيع المستوى يضم عددا من أعضاء مجلسى اللوردات والعموم البريطانى الذى يزور مصر حاليا.
تناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحتين المحلية والإقليمية ومستقبل عملية التحول الديمقراطى فى مصر خلال المرحلة القادمة.. وأعرب الوفد عن سعادته بنجاح الشعب المصرى فى تنفيذ أول استحقاقات خارطة المستقبل بالاستفتاء على الدستور الجديد، وتطلعهم إلى المضى قدما فى إعادة بناء مؤسسات الدولة، وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بنفس المستوى من الشفافية والتنظيم.. وشدد الوفد على ثقته فى قدرة مصر على تجاوز المرحلة الراهنة واستعادة دورها الريادى فى دعم الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.
حضر اللقاء الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير البريطانى بالقاهرة.. كما التقى الوفد أمس كلا من الإمام الأكبر شيخ الأزهر د. أحمد الطيب وقداسة البابا تواضروس محمد فريد خميس رئيس مجلس امناء الجامعة البريطانية بمصر بهدف اطلاع الوفد على حقيقة مايجرى فى مصر وقد اقامت الجامعة حفل استقبال كبير للوفد حضره عدد من الوزراء والمسئولين.