الجمعة 12 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مهنى: لن نسمح بظهور مذيع ملتح على الشاشة واختصار الخدمات الإخبارية برمضان




كتبت - شيماء عدلى ونهى عابدين
أكد خالد مهنى رئيس الإدارة المركزية لأخبار التليفزيون  بقطاع الأخبار أنه لن يتم السماح بظهور مذيع ملتح على شاشة التليفزيون وان ما حدث ظهور مذيع بالقنوات المتخصصة ملتح كما تردد أنه شكل جديد قال مهنى: إن الاخبار ليست لهم علاقة بذلك.. وتعقبا عن واقعة الإعلامية بثينة كامل أكد أنها خالفت الكود الخاص بالظهور كمذيعة نشرة ووصف الواقعة بالحدث الطارئ ولفت إلى تخفيض وقت النشرات فى شهر رمضان حتى نشرة التاسعة ستكون نصف ساعة فقط.
نفى المهندس أشرف ثابت نائب رئيس حزب النور توجه الحزب لضم أعضاء الوطنى المنحل لقوائم النور الانتخابية، مشيرا إلى أن الوطنى كان يضم كفاءات انضمت إليه طوعا أو كراهية، ومعنى إقصائها بشكل كامل خسارة للدولة.
وقال ثابت فى اتصال هاتفى لبرنامج «يحدث فى مصر» على «MBCمصر»، أن كلامه لا يعنى توجها داخل حزب النور بضم رموز الحزب الوطنى على قوائمه الانتخابية وقال هذا ليس معناه الدخول معه فى تحالفات سياسية، وإنما فقط إنصاف للحزب الوطني، وليس معناه الدخول مع الحزب فى تحالفات، وهذا الاتجاه غير مطروح.
وفى سياق آخر أكد عصام الأمير رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون والقائم بأعمال وزير الإعلام أن إلغاء الوزارة أمر طبيعى يتوافق مع الدستور، رأى البعض تأجيله لما بعد الإنتخابات البرلمانية ولكن الحكومة رأت ألا تضييع الوقت وتبدأ من الآن إجراءات تفكيك ديوان الوزارة وتشكيل المجلس الوطنى للإعلام وما يهمنا الآن هو التأكيد على أن التليفزيون المصرى ملكٌ للشعب».
جاء ذلك  أثناء حلوله ضيفًا على برنامج «بوضوح» مع الإعلامى عمرو الليثى فى قناة الحياة.
وأشار الأمير إلى أن التليفزيون سينتقد رئيس الجمهورية كما فعل بعد ثوره 25 يناير فى فترة حكم المجلس العسكرى وفى أيام الرئيس المعزول محمد مرسى فطالما ارتضى شخص أن يدخل المعترك السياسى فعليه أن يعلم أنه كما سيشيد به الإعلام سينتقده أيضًا. وتحدث الأمير عن المسلسلات التى سيعرضها التليفزيون المصرى فى رمضان القادم قائلاً: «رغم قلة الموارد المتاحة للإنتاج الدرامى حالياً استطعنا المشاركة فى إنتاج 7 أعمال درامية من صفوة الأعمال المنتجة لهذا العام.
وتحدث رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون عن أزمة التليفزيون المصرى مع قناة الجزيرة قائلاً: «أذعنا مباراة واحدة دون السطو على أى حق من حقوق قناة الجزيرة لأن المنتخب المصرى كان طرفاً فى المباراة والقضية انتهت لصالح الاتحاد ولم يتم تغريمنا أما عن نظر القضية أمام القضاء خارج مصر فإن قناة الجزيرة لم تحترم القضاء المصرى عندما أصدر قراراً بغلق قناة الجزيرة مباشر مصر  كما حاولنا الحصول فى الفترة الأخيرة على حق البث الأرضى لمباريات كأس العالم ولكن فشلنا، ولكن إذا كان المنتخب المصرى شارك فى كأس العالم كنا سنذيع مبارياته دون الخوف من أحد»، وأضاف أنه كان يمكن لاتحاد إذاعات الدول العربية أن يحل هذه القضية بشرائه للمباريات ثم بيعها للتليفزيونات الوطنية لكنه لم يفعل.
وأوضح الأمير أنه لا صحة لما أشيع حول إلغاء القنوات الإقليمية موضحاً أن هذه القنوات هى أذرع ماسبيرو الحقيقية والتى لا يمكنه الاستغناء عنها، حيث تلعب دورًا هامًا وخطيرًا فى الدولة المصرية من خلال متابعة جميع الأحداث والأنشطة فى المحافظات كما أن لها فضلاً كبير فى تنمية الإنسان فى هذه المحافظات فهى من عودت المواطن الريفى على الكلام فى الإعلام وعرفت الجميع على الفن النوبى والصعيدى والعادات والتقاليد فى جميع محافظات مصر.