صحيفة روز اليوسف | هوية «سلامة» الفلسطينية تكشف تستر حماس على الإرهابيين
الثلاثاء 25 فبراير 2020
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
احمد باشا

هوية «سلامة» الفلسطينية تكشف تستر حماس على الإرهابيين

هوية «سلامة» الفلسطينية تكشف تستر حماس على الإرهابيين
هوية «سلامة» الفلسطينية تكشف تستر حماس على الإرهابيين




كتب - إبراهيم جاد


كشفت مصادر أمنية أن حركة «حماس» تتستر على الإرهابيين المتهمين بارتكاب جرائم فى مصر.
وقالت المصادر إن الإرهابى حسن محمد محمود سلامة والذى زعمت حماس إنه فى السجون الإسرائيلية منذ 19 عامًا وأبدت أسفها واستنكارها، لإحالة أوراقه إلى مفتى الديار المصرية، عقب صدور الحكم بإعدامه فى قضية الهروب الكبير مازال يعيش فى قطاع غزة. وأنه من مواليد 1981 وليس 1971 كما زعمت حماس.
وأوضحت: أن الإرهابى سلامة يحمل هوية فلسطينية يعيش بها فى القطاع تحت رقم 80034004 كما يحمل جواز سفر رقم 3026578صادر فى 9 فبراير 2013 وينتهى فى 8 فبراير عام 2019 وهو ما يؤكد كذب وتستر حماس على الإرهابى الذى زعمت أنه موجود فى سجون إسرائيل منذ 19 عامًا.
من جانبه قال عزام الأحمد مفوض العلاقات  الوطنية بحركة فتح أن مصر أبلغت حركة حماس ثلاث مرات بأسماء عناصرها المشتبه فى تورطهم فى العمليات الإرهابية على الأراضى المصرية ومنها عملية كرم القواديس ولم يعد مقبولًا أن يواصل قادة حماس صمتهم وتسترهم على هؤلاء ولابد أن يتحركوا لتبرئة ساحة الحركة من خلال إبداء حسن النوايا وتسليم المتورطين فى عمليات ضد مصر.
وفى سياق ذى صلة كشفت مصادر أمنية، أن السلطات المصرية سلمت الشرطة الجنائية الدولية - الانتربول الدولى - خلال الفترة الماضية قوائم بأسماء 77 متهمًا يحملون جميعًا الجنسية الفلسطينية، تورطوا فى أعمال إرهابية داخل الأراضى المصرية.
وأشارت المصادر إلى أن تلك العناصر بينها قيادات كتائب القسام المتورطة فى عمليات اقتحام السجون، التى نفذتها عناصر تسللت من قطاع غزة إبان ثورة 25 يناير للأراضى المصرية.