السبت 5 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برلمانيون: القوات المسلحة درع الوطن الحصين والعمود الفقرى للدولة المصرية وصمام الأمان

قدم عدد من أعضاء مجلس النواب، التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وقيادات القوات المسلحة والشعب المصرى بمناسبة الذكرى الـ47 لانتصار أكتوبر عام 1973.



قال سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب: إن القوات المسلحة درع الوطن الحصين والعمود الفقرى للدولة المصرية، وصمام الأمان التى تتحطم عليه كل المؤامرات الخارجية التى تستهدف مصر، مشيرًا إلى أن نصر أكتوبر رسالة أن المصريين إذا أرادوا فعلوا، ولا يمكن كسر إرادتهم مهما كان حجم الخيانات والمؤامرات.

وطالب بضرورة استعادة روح انتصارات أكتوبر فى هذا الوقت الذى تمر فيه مصرنا الغالية بتحديات كبيرة تستوجب تكاتف كافة أبنائها، وتتطلب العمل بإخلاص وتفان لتفويت الفرصة على المتربصين بها وبأمنها واستقرارها، مطالبا الشباب والمواطنين بتقديم الغالى والنفيس وبذل الجهد والكد والعرق حتى تصل مصر إلى بر الأمان وتحتل مكانتها اللائقة بين الدول والأمم.

بينما أوضح المهندس محمد فرج عامر، أنه برغم مرور 47 عامًا على هذه المناسبة التاريخية العالمية، إلا أن هذه الانتصارات أكدت للعالم قدرة الجيش المصرى على حماية الوطن والشعب معًا، مشيرًا إلى أن هذه الانتصارات التى حققها رجال القوات المسلحة فى ستظل خالدة فى تاريخنا الوطنى، مبعث فخر واعتزاز لشعب مصر بقواته المسلحة ورجالها.

 وواصل: أبطال القوات المسلحة المصرية أثبتوا للعالم أنه لا تهاون مع معتد ولا تفريط فى حبة رمل من أرض مصر المقدسة ولا تسامح فى سيادتنا على أراضينا وأعدوا العزة والكرامة للمصريين والعرب جميعًا.

وأضاف النائب محمد إسماعيل، عضو مجلس النواب، أن جيش مصر الدرع والسيف والحصن والسند القوى فى تأمين كافة حدود الوطن من أى أخطار، والحفاظ على أمن وأمان مصر وشعبها فى مواجهة تنظيمات إرهابية تستهدف القتل والتدمير، موضحًا أن الذكرى الغالية المحفورة فى قلوب وأذهان المصريين أصبحت هى المثال المهم أمام جموع المصريين يستلهمون منه روح النصر والإرادة والعزيمة القوية للمضى قدما للانتصار فى معركة البناء والاستقرار.

وأكد النائب أحمد عبدالماجد، عضو مجلس الشيوخ، أن حرب أكتوبر المجيدة ستظل ملحمة وطنية من ملاحم التاريخ المصرى، بعبور خط بارليف، وهو واحد من أقوى الموانع العسكرية فى التاريخ وعبور قناة السويس.