الإثنين 12 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
احمد باشا

براعم الأسكواش يشعلون اليوم العالمى للرياضة

حرص أمير وجيه المسئول عن مشروع براعم الاسكواش، والمدير الفنى للمنتخبات الوطنية على حضور احتفال اتحاد «الاتحادات النوعية الرياضية والشبابية» باليوم العالمى للرياضة من أجل السلام، والذى أقيم بمقر مركز شباب الجزيرة، بحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ورؤساء الأندية وفى مقدمتهم محمود الخطيب رئيس الأهلى واللواء عماد عبد العزيز رئيس اللجنة التى تدير الزمالك ورؤساء الاتحادات. 



والفى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة كلمة عن قيمة الرياضة ودورها الاقتصادي، وما تقدمه وزارة الرياضة، فى ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، من تطور وعمل فى مختلف الجوانب. . وحرص الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، على تكريم رمز للرياضيين فى مصر، وعدد من الحضور من قيادات اتحاد «الاتحادات النوعية الرياضية والشبابية» والاندية والمواهب الرائعة فى الاسكواش.

وأعرب أمير وجيه عن سعادته بحضور هذا الاحتفال فى مصر، والذى يتواكب مع احتفال العالم بتاريخ مصر وحضارتها، موضحاً أن الدولة المصرية تسير فى اتجاه الريادة فى شتى المجالات، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية. 

وأكد وجبه انه سعيد جدا كونى رياضيا يتحدث عن قيمة الرياضة فى حياة الشعوب، واحتفاء الأمم المتحدة بها، يؤكد دور الرياضة والرياضيين.

أشار وجيه إلى أن الرياضة صناعة لا يُستهان بها؛ تسهم فى اقتصاد الدول، وهذا شيء لا يمكن إغفاله، ونعمل جميعا فى منظومة الرياضة المصرية على تعظيم هذا الدور الرياضة ركيزة أساسية لأى مجتمع.

أكد مدرب منتخبات الأسكواش أن الرياضة لها دور رائع فى غرس القيم الطيبة فى نفوس الشباب والشعوب، وهى وسيلة للسمو فوق التعصب وكل السلبيات، وطريق للتسامح وسبيل للتواضع والإصرار وأداة تبرز قيما إنسانية.

وكشف وجيه أن هناك طلبات من أولياء أمور أصحاب الهمم يريدون تعلم الاسكواش ونحن ندرس الأمر، ولكن الاهم ان اشكر هؤلاء، وكامل تقديرى لأبنائنا من ذوى الهمم، الذين يصرون على ممارسة الرياضة، وسط ظروف صعبة، ويقدمون للجميع رسالة مهمة حول أهمية الرياضة.