الإثنين 17 يناير 2022
رئيس مجلس الإدارة
هبة الله صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

قنا

21 سيارة متنقلة للتطعيم ضد «كوفيد 19»

قال وكيل وزارة الصحة بقنا، دكتور راجى تاوضروس: إن هناك انتشارًا دائمًا للسيارات المتنقلة للتطعيم ضد فيروس كورونا، والبالغ عددها 9 سيارات متواجدة على مستوى مراكز المحافظة. وأضاف دكتور راجى أثناء حديثه «لروزاليوسف»أنه تم التنسيق مع حزب مستقبل وطن فى المحافظة لزيادة عدد السيارات المتنقلة إلى 21 سيارة، مؤكدًا أنه قريبًا جدًا ستصل هذه السيارات للمواطنين فى قلب قراهم لتوفير التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.



ومن جانه أوضح تاوضروس، أنه على الرغم من تواجد السيارات المتنقلة فى 9 وحدات إلا أن  الإقبال متوسط، ولكن التطعيمات مستمرة من خلال مراكز التطعيم بالمحافظة، والتى وصل عددها إلى الآن 36مركزًا، مشيرًا إلى أن هذه المراكز تعمل من 9 صباحا وحتى 9 مساء.

وأكد وكيل الوزارة, أن مراكز اللقاح بالمستشفيات الحكومية  تعمل من 8 حتى 2 ظهرًا دون توقف حتى  أيام الإجازات الرسمية، وأن مديرية الصحة بقنا تقف على قدم وساق لتوفير جميع متطلبات مصابى فيروس كورونا المستجد، وإلى الآن لا يوجد مشكلة فى مستشفيات العزل أو متابعة العزل المنزلي. 

وأشار دكتور راجى إلى أن الوضع الوبائى مستقر له أكثر من أسبوعين، وأن 90% من الإصابات كبار السن ومعظمهم أكبر من 55 عاماً، و 60% من الإصابات لم تأخذ اللقاح على الرغم من انتشار حملات التوعية بأهمية التطعيم ضد الفيروس وطرق جميع القرى والمراكز فى المحافظة.