السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الحساب يجمع» شعار الزمالك بعد القمة

كتب – وائل سامى



طلب مرتضى منصور، رئيس الزمالك، من جماهير القلعة البيضاء، دعم الفريق الأول لكرة القدم أمام الأهلى فى الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدورى وتأجيل الحساب عقب مباراة القمة.

كما طلب رئيس الزمالك، من الجماهير تشجيع الفريق وإغلاق صفحة مباراة الكأس أمام بيراميدز، مؤكدًا أن الحساب يجمع عقب القمة، مشيرًا إلى أنه فى حالة الفوز على الأهلي، سيكون الفارق نقطتين وما زالت المنافسة مستمرة. وأوضح أن دور الجماهير ومجلس الإدارة الدعم والمساندة، ولن يفلت أحد من الحساب، «لكن مش هيبقى موت وخراب ديار».مرتضى منصور، ينوى حساب الجميع عقب مباراة القمة، فى كل الأحوال حتى حال الفوز. وطالب مرتضى منصور لاعبى الفريق بالفوز على الأهلى، ليثبتوا أنهم على قدر المسئولية، مؤكدا أن الفوز بالقمة شرط الإفراج عن مستحقاتهم ومنحهم مكافآت اضافية بخلاف المنصوص عليها فى اللائحة .وتعتبر مباراة القمة مفترق طرق بالنسبة للبرتغالى جيسوالدو فيريرا، حيث يتطلع إلى الثأر بعد الخسارة أمام الأهلى تحت قيادة السويسرى مارسيل كولر بهدفين فى كأس السوبر وهو ما يضفى مزيدا من الإثارة والندية على مواجهة السبت.

وترتفع حدة الغموض حول مستقبل المدرب البرتغالى مع الزمالك حال الخسارة، والتى تبعد الأبيض أكثر عن صدارة الدورى وتقلل من حظوظه فى المنافسة على اللقب الذى يحمله آخر موسمين.كما ارتفعت نبرة هجوم مرتضى منصور، رئيس الزمالك، ضد فيريرا، رغم أنه كان من أشد داعميه طوال الفترة الماضية.فيما تعهد أحمد مصطفى زيزو نجم الفريق بمصالحة جماهير القلعة البيضاء بعد إهدار ركلة ترجيح فى لقاء بيراميدز الأخير بنصف نهائى الكأس.

زيزو اعتذر لزملائه على إهدار ركلة الترجيح الأولى أمام بيراميدز، وقال لهم: لدى شجاعة الاعتذار مثلما توجهت بالرسالة للجماهير أوجه نفس الرسالة لكم.. زيزو قال للاعبى الزمالك « أعدكم ببذل أقصى جهد خلال مباراة الأهلي، ومحاولة التسجيل لمصالحة الجماهير وعودة المنافسة على الدوري» .

.. والأهلى «يضع الخطة» وينـاور بكهربا

كتبت - سهام حلوه

يأمل الأهلى بقيادة مدربه السويسرى مارسيل كولر فى تحقيق الفوز على الزمالك  بالقمة 127 المقرر لها غدا ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من بطولة الدورى الممتاز، على ستاد القاهرة الدولى، من أجل توسيع فارق النقاط مع الغريم التقليدى فى صراع المنافسة على لقب الدورى، قبل سفر الأحمر للملكة المغربية للمشاركة فى كأس العالم للأندية. وتلقى كولر أنباء سارة بعد تعافى طاهر محمد طاهر من الإصابة التى تعرض لها بجزع فى الركبة، كما تعافى بيرسى تاو من الإصابة فى الخلفية.   ويفكر السويسرى فى استخدام الثنائى لتحقيق عامل المفاجأة، بالدفع باحدهما او كلاهما بالمباراة، خاصة فى ظل الغيابات التى تضرب القلعة الحمراء، بشكل كبير فى الوقت الحالى. فى حين لم يتضح موقف محمد عبدالمنعم والبرازيلى برونو سافيو من المشاركة بالمواجهة وهناك اتجاه لخضوع الثنائى إلى كشف طبى فى الساعات المقبلة لتحديد موقفهما النهائى.  بينما هناك صعوبة شديدة فى لحاق حمدى فتحى وعمرو السولية بالمواجهة، حيث هناك تخوف من جانب الطاقم الطبى من حدوث مضاعفات خلال سير اللقاء، ليدفع السويسرى لتجهيز أليو ديانج؛ للمشاركة بجانب الوافد الجديد مروان عطية.كما استقر كولر المدير الفنى للأهلى، على المهاجم الصريح والمفاجأة هى تفكير المدرب فى محمود كهربا بعد تألقه فى لقاء سموحة ببطولة كأس مصر، حيث سجل هدفا وساهم فى صناعة هدفين خلال اللقاء.فى سياق آخر ومع اقتراب فترة الانتقالات الشتوية من الانتهاء 31 يناير الجارى يتواصل مسئولو التعاقدات فى الأهلى، مع عدد من وكلاء لاعبين فى اطار بحث الأحمر عن التعاقد مع رأس حربة جديد، فى ظل عدم قناعة كولر  بالثنائى محمد شريف وشادى حسين، بعد إعارة ثالثهم حسام حسن.