الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الأوقاف: خدمة القرآن شرف كبير.. والرئيس السيسى ضاعف قيمة الجائزة

مصر تحصد المركز الأول فى المسابقة العالمية للقرآن الكريم

الاهتمام الكبير الذى يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى لكتاب الله وحفظة القرآن الكريم فى مصر والعالم أصبح حديث الجميع داخل أروقة وزارة الأوقاف والمديريات الإقليمية بعد الاجتماعات الرئاسية خلال الأيام الأخيرة. 



من هذا المنطلق وجه وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لاهتمامه الكبير بأهل القرآن ومضاعفة جائزة المسابقة، قائلاً: «إننا جميعًا فى خدمة القرآن الكريم حفظًا وتلاوة وفهمًا ودراسة وتفسيرًا».

وأضاف الوزير: «أننا أمام مسابقة عظيمة ويكفيها عظمة أنها فى كتاب الله عز وجل»،  ونحن نشرف بخدمة كتاب الله مؤكدًا أنها قدمت العديد من القراء النجباء من مختلف دول العالم وتقدم للعالم كله نخبة من خيرة حافظى كتاب الله تعالى، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع الهيئة الوطنية للإعلام لتقديم المتميزين أداءً وصوتًا لاعتمادهم.

وأعلن الوزير أسماء الفائزين وهم:. 

الفرع الأول:

حفظ القرآن الكريم وفهم معانيه ومقاصده العامة لأصحاب الصوت

- المركز الأول «ماهر محمد عبد النبى فرماوي» من مصر فاز بجائزة قدرها 250 ألف جنيه. - المركز الثانى «عبد الله عز الدين عبد الرحمن» من السودان فاز بجائزة قدرها 150 ألف جنيه.

الفرع الثاني:

الفائزون بجائزة الأسرة القرآنية، وهى عائلة تتكون من ثلاثة أفراد يحفظون كتاب الله هم «أحمد الزياتة وصالح الزياتة والسيدة الزياتة» من مصر، وفازوا بجائزة قدرها 300 ألف جنيه.

الفرع الثالث:

الفائز بجائزة الفرع الثالث، حفظ القرآن الكريم مع تفسيره وتطبيقات علوم القرآن الكريم للمتسابق «محمد أحمد عبد الغنى دغيدي» من مصر وقدرها 200 ألف جنيه.

الفرع الرابع:

وفاز بجائزة الفرع الرابع «حفظ القرآن الكريم بالقراءات السبع مع توجيه هذه القراءات» «حمادة محمد السيد خطاب» من مصر بجائزة قدرها 200 ألف جنيه.

الفرع الخامس:

فاز بالمركز الأول «عبد الصمد آدم» من دولة غانا، ويحصل على جائزة 200 ألف جنيه وشهادة تقدير + كتاب المنتخب + موسوعة الثقافة الإسلامية.

وحصد المركز الثانى «فاطمة شايا زاهر» من دولة المالديف، وتحصل على جائزة 150 ألف جنيه، وشهادة تقدير وكتاب المنتخب وموسوعة الثقافة الإسلامية.

وفاز بالمركز الثالث «تنوير حسين» من دولة بنجلاديش، ويحصل على جائزة 100 ألف جنيه، وشهادة تقدير وكتاب المنتخب وموسوعة الثقافة الإسلامية.

الفرع السادس:

الفائزة بجائزة الفرع السادس «حفظ القرآن الكريم مع فهم معانيه ومقاصده لذوى الهمم «أسماء عادل سيد أحمد» من مصر بجائزة قدرها 150 ألف جنيه

الفرع السابع:

الفائزة بجائزة الفرع السابع حفظ القرآن الكريم مع فهم المفردات وتفسير جزء عمَّ للناشئة «منى أحمد سعد عباس محيسن» من مصر وقدرها 150 ألف جنيه.

الفرع الثامن:

وفاز بجائزة الفرع الثامن المحفظ المثالى الدكتور مصطفى محمد مصطفى عبد الله من مصر.