الثلاثاء 30 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نواب: الزيارات المتبادلة بين مصر والإمارات تعكس عمق وقوة ومتانة العلاقات بينهما

أكد نواب وسياسيون على قوة ومتانة العلاقات بين مصر والإمارات، مشددين على أن زيارة الرئيس الأخيرة تعكس مدى عمق العلاقتات التاريخية مع الإمارات على المستويين الشعبى والرسمى.. من جانبه قال النائب الدكتور على مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى تهدف إلى دعم واستقرار المنطقة العربية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون فى كل المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والتنموية بما يحقق مصالح الشعبين.



أكد رئيس صحة الشيوخ، على أن مصر والإمارات حريصان على دعم الأمن القومى العربى والخليجى وتحقيق حلم التكامل والوحدة العربية من خلال تعزيز العمل العربى المشترك لتوحيد الجهود الرامية للتوصل لحلول دائمة للأزمات فى دول المنطقة العربية خاصة والعالم بصفة عامة.. لافتا إلى أن اللقاء تطرق إلى بحث كيفية الاستفادة من مؤتمر المناخ 27 cop أثناء إقامة 28 cop فى دولة الإمارات للخروج بأقصى استفادة من المؤتمرين فى إيجاد حلول حقيقية لأزمة التغيرات المناخية والتحول للطاقة النظيفة فى كافة المجالات.

أيضا رحب النائب عبد الوهاب خليل نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدولة الإمارات، مؤكدا أن العلاقات المصرية الإماراتية عميقة الجذور ومتميزة، حيث تستند على الوعى والفهم المشترك.

وأضاف النائب عبد الوهاب خليل، فى بيان له أمس، أن الدولتين لها مكانة خاصة حيث تتميز سياستهما من توجهات حكيمة ومواقف متوازنة فى مجابهة كافة التحديات، موضحا أن مصر والإمارات تربطهما علاقات قوية، وزيارة الرئيس السيسى تؤكد عمق هذه العلاقات بين الدولتين.

وأوضح نائب رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، أن زيارة الرئيس السيسى للإمارات تعكس متانة العلاقات التى تجمع البلدين الشقيقين، وما يربطهما من مواقف واحدة حول الرؤى ووجهات النظر للقضايا المختلفة، بالإضافة إلى أنها تأكيد على أهمية تعزيز العمل العربى المشترك ووحدة الصف العربي، للتوصل إلى حلول للأزمات فى دول المنطقة.

ويؤكد الدكتور محمد عبد الحميد وكيل لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب أن العلاقات بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة تاريخية واستراتيجية مشيداً بجميع القضايا التى استعرضها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال لقائه فى أبوظبى مع الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقال « عبد الحميد «، إن أكبر دليل على أن هناك علاقات تاريخية واستراتيجية بين البلدين تأكيد الرئيسين السيسى وبن زايد على اعتزازهما بالعلاقات الأخوية الوطيدة بين مصر والإمارات على مستوى القيادتين وبين الشعبين الشقيقين، والتى تنعكس على التنسيق الوثيق بين الدولتين بهدف دعم استقرار المنطقة العربية، لاسيما فى هذه المرحلة التى تتزايد فيها التحديات دولياً وإقليمياً.