الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بفائدة 7% و8% لتميكن المواطنين من شراء السكن المناسب

2 مليار جنيه تمويلات عقارية جديدة للمواطنين منخفضى ومتوسطى الدخل

وقع صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى وبنك QNB الأهلى بروتوكول تعاون لتعزيز التعاون فيما يخص توفير التمويل العقارى للمواطنين منخفضى ومتوسطى الدخل، وقام بالتوقيع كل من مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، ومحمد بدير، الرئيس التنفيذى لبنك QNB الأهلى.



وشهد مراسم توقيع البروتوكول عدد من المسئولين فى الطرفين، حيث حضر كل من عبد الله رشدي، نائب الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، وطارق فايد، مساعد الرئيس التنفيذى والرئيس التنفيذى لقطاعات الأعمال، وأيمن جمجوم، رئيس القطاعات التجارية- التجزئة المصرفية والمشروعات المتوسطة والصغيرة، ونغم قنديل، رئيس قطاع التجزئة المصرفية، وماريان فهمي، مدير إدارة التمويل العقارى.

وعقب توقيع البروتوكول، أوضحت مى عبد الحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، أن بنك QNB الأهلى من الشركاء المهمين للصندوق فى مجال تقديم وإتاحة التمويل العقارى للمواطنين منخفضى ومتوسطى الدخل المتقدمين للحصول على وحدات سكنية ضمن الإعلانات المختلفة التى يطرحها الصندوق من خلال المبادرة الرئاسية «سكن كل المصريين».

وأضافت الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى أن البروتوكول الجديد يهدف لإتاحة تمويل عقارى جديد للمواطنين منخفضى ومتوسطى الدخل المتقدمين للحصول على وحدات سكنية ضمن الإعلانات التى يطرحها الصندوق بقيمة 2 مليار جنيه مصرى من قبل بنك QNB الأهلى، وبذلك يصبح إجمالى المبلغ المخصص للتمويل العقارى من البنك للعملاء التابعين للصندوق 5 مليارات جنيه مصرى.

من جانبه، قال محمد بدير، الرئيس التنفيذى لـ QNB الأهلى، إن توقيع بروتوكول التعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعى يأتى استكمالًا للجهود التى بذلها الجانبان لتوسيع نطاق عمليات دعم التمويل العقارى لجميع العملاء من محدودى ومتوسطى الدخل بفائدة 7% و8%، بما يساهم فى مساعدتهم على تملك السكن الملائم وبشروط ميسرة.

وأعرب عن تقديره للدور الذى يقوم به صندوق الإسكان فى تلبية احتياجات الشباب الطامحين للحصول على وحدات سكنية فى مختلف المحافظات، مشيرًا إلى حرص QNB الأهلى على دعم مبادرات التمويل العقارى منذ انطلاقها تماشيًا مع توجيهات البنك المركزى المصرى.

وأضاف أن البنك حقق نجاحًا استثنائيًا فى قطاع التمويل العقارى الذى حقق نموا بنسبة 67% فى عام 2022، حيث بلغت محفظة التمويلات العقارية 5.5 مليار جنيه يستفيد منها أكثر من 24.000 عميل، بالإضافة إلى طرح قروض عقارية مصممة للاستجابة لمتطلبات العملاء وباقة من الخدمات والمنتجات المصرفية لدعم تمويل العقارات، مشددا على خطة البنك فى تعزيز خدمات التمويل العقارى للأفراد على المدى القريب.

وفى ختام توقيع البروتوكول، عبر الطرفان عن رغبتهما المتبادلة فى استمرار التعاون الوثيق فيما بينهما، مؤكدين أن بروتوكول التعاون الذى تم توقيعه بمثابة البداية فقط للمزيد من التعاون فى الفترة المقبلة بما يعود بالنفع على المواطنين منخفضى ومتوسطى الدخل الراغبين فى الحصول على وحداتهم السكنية بالإعلانات المطروحة من قبل الصندوق.