الخميس 25 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

النسر الأحمر يخطط للانقضاض على الدراويش

تترقب جماهير الاهلى اليوم فى تمام السابعة مساء، على ملعب برج العرب، الصدام المرتقب بين نسر الاهلى الاحمر بقيادة السويسرى مارسيل كولر، ودراويش الإسماعيلية بقيادة ايهاب جلال فى ختام الجولة الثالثة من منافسات الدورى الممتاز.. فى واحدة من أقوى، واكثر الدربيات المصرية والعربية والافريقية شعبية، وقوة مهما كانت الفوارق الفنية بين طرفى المقابلة.



يسعى الفريقان لاقتناص الفوز باللقاء لإسعاد جماهيرهم الغفيرة، فى ظل استيفاق الاهلى الرائع برباعيات وثلاثيات محلية وإفريقية بعد فقد السوبر الافريقى، نفس الحال فى الاسماعيلى الذى فاز الاسبوع الماضى بثلاثية على الاتحاد بعد افتتاح مشوار الموسم الجديد بخسارة امام ZED الصاعد حديثاً للدورى الممتاز.

هذا ونفت مصادر بالاهلى لروزاليوسف غياب إمام عاشور لاعب النادى الأهلى، عن مواجهة الفريق أمام الإسماعيلى اليوم بالدورى بسبب الإصابة.. وأكد المصدر أن ما تعرض له إمام عاشور لإصابة خفيفة فى المران إلا أنها لن تمنعه من المشاركة مع الأهلى أمام الإسماعيلى، ولن تؤثر عليه داخل الملعب.

من المتوقع، أن يبدأ المدرب السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى مباراة الإسماعيلى بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: محمد الشناوي.. فى خط الدفاع: على معلول - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - محمد هانىي.. فى خط الوسط: أليو ديانج - مروان عطية- إمام عاشور.. فى خط الهجوم: بيرسى تاو- أنتونى موديست- حسين الشحات.

من جانب آخر وصلت للاهلى خطاب من الاتحاد الافريقى فور إعلان قرعة كأس العالم للأندية المحدد لها من 12-22 ديسمبر المقبل بالمملكة العربية السعودية، تقرر تأجيل مباراة الأهلى أمام شباب بلوزداد الجزائرى الى مطلع العام القادم 2024، التى كان من المُقرر إقامتها ضمن منافسات دورى أبطال إفريقيا أحد أيام 8-9 ديسمبر الجارى باستاد القاهرة، وهو الأمر الذى بات من المستحيل بعد أن حدد الاتحاد الإفريقى لكرة القدم يوم 19 ديسمبر موعدًا لإقامة مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا، بين شباب بلوزداد الجزائرى على ملعبه ووسط جماهيره أمام الأهلى.

وأسفرت القرعة التى أجراها الاتحاد الإفريقى لكرة القدم مساء الجمعة لـ دور المجموعات من دورى أبطال إفريقيا، عن وقوع الأهلى فى المجموعة الرابعة مع فرق شباب بلوزداد الجزائرى ويانج أفريكانز التنزانى وميدياما التنزانى.

وسبق للأهلى مواجهة شباب بلوزداد فى دورى أبطال إفريقيا مرتين من قبل، حيث كانت الأولى فى الدور الأول من مجموعات نسخة عام 2001، وفاز الاهلى فى القاهرة بهدف نظيف لحسام غالى، قبل أن يكرر فوزه فى الدور الثانى بالجزائر بنفس النتيجة، بهدف سجله إبراهيم سعيد.

من ناحية أخرى نفدت الدفعة الثانية من تذاكر بطولة كأس العالم للأندية، وشهد الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم، والذى خصص نافذة رسمية لبيع تذاكر بطولة كأس العالم للأندية تواجد مليون مشجع فى منطقة الانتظار خلال عملية شراء التذاكر مساء اليوم الجمعة.

وبعد حوالى ساعة واحدة من طرح الدفعة الثانية لتذاكر بطولة كأس العالم للأندية، والتى تأتى بعد حوالى أسبوعين من طرح الدفعة الأولى.

وستشهد بطولة كأس العالم للأندية القادمة مشاركة النادى الأهلى واتحاد جدة السعودى وأوكلاند سيتى وأوراوا ريدز اليابانى وليون المكسيكى ومانشستر سيتى الإنجليزى، بالإضافة لانتظار ممثل أمريكا الجنوبية بين فريقى بوكا جونيورز الأرجنتينى وفلومينينسى البرازيلي.

ويواجه اتحاد جدة السعودى فريق أوكلاند سيتى فى افتتاح بطولة كأس العالم للأندية، على أن يتأهل الفائز لمواجهة النادى الأهلى فى الدور ربع النهائي، فيما يلتقى أوراوا ريدز اليابانى مع ليون المكسيكى فى الدور نفسه.