الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«كولر» يجهز الأهلى لـ«المعركة» الإفريقية

 استقر المسئولون بالأهلى على السفر إلى تنزانيا يوم 18 أكتوبر بدلًا من 17 لمواجهة سيمبا فى بطولة دورى السوبر الإفريقى 20 من الشهر الجارى، وذلك لمنح العناصر الدولية بعض الساعات للراحة قبل التحرك للسفر.



كما طالب الجهاز الفنى للأهلى أليو ديانج بالعودة للقاهرة سريعاً عقب الانتهاء من اللعب مع منتخب بلاده مالى والسفر مع بعثة الفريق إلى تنزانيا، ونفس الأمر مع التونسى على معلول.

وكان بيرسى تاو قد تغيب عن التواجد ضمن صفوف معسكر منتخب بلاده خلال شهر أكتوبر وذلك فى ظل ضيق الوقت بين المباريات ومواجهة الأهلى وسيمبا.

ورغم هذا فقد اتخذ السويسرى مارسيل كولر، المدير الفنى للأهلى، احتياطاته ووضع خطط لامكانية حدوث أزمة تأخر عودة الثنائى على معلول، وأليو ديانج.

أول الحلول تفكير كولر فى تجهيز الثنائى كريم الدبيس وخالد عبدالفتاح للدفع بأحدهما بدلا من معلول، خصوصا أن الدولى التونسى سيعود من اليابان يوم 18.

ويفكر المدير الفنى للاهلى فى إشراك الثنائى الدولى مروان عطية أو كوكا بدلا من ديانج فى حال تأخر وصوله، حيث تلعب مالى مع السعودية بالبرتغال يوم 16 أكتوبر الجارى.

على جانب آخر تم استبعاد كريم فؤاد من المشاركة فى مباراة سيمبا.. وكشف الجهاز الطبى للاهلى أن كريم فؤاد سينضم لتدريبات الفريق الجماعية بعد الإصابة التى تعرض لها فى العضلة الضامة بعد الشفاء من إصابة الرباط الصليبى ومشاركته فى أكثر من مباراة. وحدد الجهاز الطبى أول نوفمبر المقبل، موعدا مبدئيا لعودة اللاعب للمشاركة فى التدريبات الجماعية، حيث يعانى من إصابة بشد فى العضلة الضامة من الدرجة الثانية.

على نفس الجانب يخضع الثنائى المصاب كريم نيدفيد، وصلاح محسن لفحص طبى جديد خلال الساعات المقبلة، بعد الانتهاء من المرحلة الأخيرة من التأهيل بعد الإصابة التى تعرضا لها.

وكان مجلس إدارة النادى الأهلى قد كلف طارق قنديل، عضو المجلس، برئاسة بعثة الفريق فى تنزانيا، واستقر النادى على السفر بطائرة خاصة.

وحال تخطى الأهلى عقبة سيمبا التنزانى سيواجه الفائز من مباراة صن داونز وبترو أتلتيكو فى دور نصف النهائي، والنصف النهائى الآخر، سيكون بين الفائز من مباراة (الوداد وأنيميا) ولقاء (الترجى ومازيمبى).