الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد جدة يجهز مفاجآت لمونديال الأندية

كشفت تقارير صحفية سعودية، أن إدارة نادى اتحاد جدة حددت ترتيبات جديدة وخاصة تتزامن مع مشاركة الفريق الأول لكرة القدم فى بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقرر إقامتها فى مدينة جدة السعودية خلال شهر ديسمبر المقبل، وتتضمن تدشين متجر عالمي، وطقم خاص مونديالي.



وقالت صحيفة الرياضية السعودية، إنه سيتم التعاقد مع شركة عالمية لتأمين أطقم الملابس المونديالية، إضافة إلى توفير إصدارات مختلفة تخص مسيرة وإنجازات وتاريخ النادى توزع على الجماهير، فضلًا عن تقديم أغانٍ خاصة للاتحاد، ولقطات يتم عرضها فى ملعب الجوهرة أثناء وبعد نهاية المباريات.

ويبدأ اتحاد جدة مشواره فى كأس العالم للأندية بمواجهة أوكلاند سيتى النيوزيلندى يوم 12 ديسمبرالمقبل، وحال فوزه سيضرب موعداً مع الأهلى المصرى يوم 15 من نفس الشهر.

وأشارت الصحيفة إلى أن فريق الاتحاد الأول لكرة القدم استعاد البرازيلى إيجور كورونادو، لاعب الوسط، الذى تعافى من إصابة فى عضلة الفخذ واجتاز برنامجًا علاجيًّا فى عيادة النادي، وكذلك عاد النجم الفرنسى كريم بنزيما، مهاجم وقائد النمور، إلى التدريبات الجماعية، التى استؤنِفت أمس الأول فى غيابه.

وأضافت أن المدرب البرتغالى نونو سانتو، خلال الحصة، ركز على دقة التصويب من خارج وداخل منطقة الجزاء وبالقدمين وجوانب مهارية أخرى، وقيادته مناورةً بين مجموعتين وزّع عليهما لاعبيه.

كانت صحيفة الرياضية كشفت فى وقت سابق أن نادى اتحاد جدة يجهز لاعبه الدولى المصرى أحمد حجازى والبرتغالى جوتا فيليبى للمشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية.

وأكدت صحيفة «الرياضية» أن البرتغالى نونو سانتو، يحضر أحمد حجازى لخوض مباريات كأس العالم للأندية، رغم غيابه لفترة طويلة عن الملاعب.

وأضافت أن قوانين الاتحاد الدولى «فيفا» تتيح مشاركة اللاعبين الأجانب إذا كانوا مسجلين فى نظام اتحاد اللعبة المحلى «TMS».

وأوضحت أن الأجهزة الفنية والإدارية والطبية تراقب برنامج التأهيل الخاص بحجازي، الذى بات قريبًا من الدخول فى المرحلة الأخيرة، فى حين يتدرب جوتا بشكل يومى مع الفريق، عقب أن استبعد من قائمة الثمانية لاعبين أجانب فى دورى روشن السعودي.

وبحسب لوائح الاتحاد الآسيوى للعبة فى المادة 27 الخاصة باللائحة التنظيمية لدورى أبطال آسيا، يُسمح بتسجيل اللاعب فى بطولة دورى الأبطال بمجرد امتلاك النادى لشهادة انتقال اللاعب الدولية، ما يعنى إمكانية الاستفادة من خدمات جوتا بحسب نظام البطولة «5+1».

وأصيب قائد الاتحاد فى الرباط الصليبى 27 مايو الماضي، وتحديدًا فى مواجهة الفيحاء، قبل أن يحسم النمور لقب الدورى السعودي، وأجرى اللاعب عمليةً جراحيةً للركبة لدى الطبيب الإنجليزى أندى ويليامز 9 يونيو.

كان أحمد حجازى قد نجح فى قيادة الاتحاد، لحصد لقب الدورى السعودى الموسم الماضى 2022 - 2023، وذلك بعد غياب 13 عامًا.