الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحملة الرسمية للمرشح عبدالفتاح السيسى تلتقى المصريين بالخارج عبر «الفيديو كونفرانس»

التقت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى، عددًا من المصريين بالخارج عن طريق الفيديو كونفرانس، بحضور المهندس إسماعيل أحمد على رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين بالخارج.



ورحب رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى المستشار محمود فوزى، برئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج والمشاركين باللقاء عبر «الفيديو كونفرانس»، مثمنًا دور المصريين فى الخارج فى عقد عدة لقاءات لدعم وتأييد المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى.

 مشيراً إلى أن المصريين فى الخارج مصدر للقوة الاقتصادية والقوة الناعمة، مؤكدًا أن المرشح عبد الفتاح السيسى يولى اهتمامًا كبيرًا بالمصريين فى الخارج والتى من بينها تطوير وزارة الهجرة ودعمها ببرامج رعاية للمصريين بالخارج، وكذلك مبادرة وزارة الخارجية بالتعاون مع وزارة الدفاع فى سبيل تسوية المواقف التجنيدية للمصريين بالخارج، فضلاً عن أن الدستور المصرى خصص لهم مادة بإلزام الدولة برعاية مصالحهم وكفالة حقوقهم وحرياتهم وتمكينهم من ممارسة الحقوق السياسية بما يتفق مع أوضاعهم.

ومن جانبه أشاد المصريون فى الخارج بالمشروعات والإنجازات التى حدثت فى مصر خلال السنوات التسع السابقة، فضلاً عن توفير الأمن والاستقرار، مشيرين إلى أنهم حريصون على تشجيع الجاليات المصرية فى الخارج على ممارسة حقهم الدستورى فى الانتخابات، وعمل الكثير من المؤتمرات والندوات التوعوية بإنجازات الدولة المصرية وذلك انطلاقًا من شعورهم الوطنى بالفخر تجاه وطنهم ورغبة منهم في إحداث تأثير قوى فى دعم السياسة المصرية.

جدير بالذكر أنه شارك فى الاجتماع ممثلين للجاليات المصرية من دول السعودية - أمريكا - أستراليا - أنجلترا وويلز- إيطاليا - فرنسا -  ألمانيا - سويسرا - رومانيا - كندا - النمسا - كردستان - الإمارات - لبنان - الأردن وغيرها.

كما استقبلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، بمقرها الرئيسى بمحافظة القاهرة وفداً من الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل رئيس الاتحاد.

وكان فى استقبال الوفد رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى المستشار محمود فوزى، وفِى إطار اللقاء قدم التحية وترحيب الحملة بالوفد والزيارة، مثمناً على دور اتحاد الغرف التجارية فى مساندة الدولة المصرية واقتصادها، فضلا عن دورهم فيالتنسيق لمبادرات عديدة بالتعاون مع القطاع الخاص، إذ ساهم الاتحاد فى الكثير من المبادرات الاجتماعية والمعارض التى تساهم فيخفض الاسعار والتخفيف على كاهل المواطن، فضلاً عن عمل الكثير من الأبحاث العلمية التى تؤدى إلى تطوير الأداء الحكومى، مضيفًا أن الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى مفتوحة لكل فئات الشعب المصرى.

من جانبه، أشاد وفد الاتحاد بدور القيادة السياسية فى توفير الأمن والاستقرار اللجان يعتبر ان نواة أى نشاط اقتصادى ناجح، مشيرين إلى أنهم سيقومون بعمل ندوات توعوية ومؤتمرات تستهدف توعية المواطنين بأوضاع الاقتصاد وهذا من واجبهم الوطنى وبث روح الانتماءللدولة، مع التعريف بإنجازات الدولة التى تناولها مؤتمر حكاية وطن فى المجال الاقتصادى فى كل المحافظات، مؤكدين أن المواطن لا بد أن يشعر بأن لصوته قيمة كبيرة.

ولفت الوفد إلى أن هناك تحديات كبيرة تواجه الدولة المصرية، مشيدًا بدور القيادة السياسية فى العمل المستمر على تحسين مستوى معيشة المواطن والاهتمام بالبنية التحتية التى هى أساس كل تنمية مستدامة، مشددين على ضرورة استكمال الاصلاحات الاقتصادية وإعلان ملامحها بما يخلق الأمل الباعث على روح العمل مع خلق فرص عمل جديدة للشباب، والاهتمام بجذب الاستثمار، وفتح مجالات أكبر للقطاع الخاص الوطنى دعمًا للاقتصاد المصرى.

استقبلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى، بمقرها الرئيسى بمحافظة القاهرة وفدًا من النقابة العامة للبنوك والتأمينات والأعمال المالية برئاسة النائبة سولاف درويش رئيس النقابة.

وكان فى استقبال الوفد المستشار محمود فوزى رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، مقدمًا التحية والترحيب من الحملة بالوفد والزيارة، مؤكدًا دور النقابة فى نشر الوعى بقرارات المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، واصفًا القطاع المصرفى بالصلابة رغم الظروف الاقتصادية العالمية، كما أن دورهم فى إدارة الأزمات المصرفية وتسوية أوضاع البنوك المتعثرة كان لهما الفضل فىي صلابة القطاع المصرفى، فضلا عن أن استراتيجية البنك المركزى لتحقيق الشمول المالى تعد أحد أقوى الأسباب للمساعدة فى زيادة قاعدة العملاء وزيارة عدد الفروع، والتى تعد إحدى ركائز دعم الاقتصاد المصرى.

ومن جانبه، أوضحت النقابة أن التوعية بالمشاركة السياسية حق دستورى وواجب وطنى، وأن عملية رفع الوعى بإنجازات الدولة المصرية التى تحققت من القيادة السياسية مستمرة، مؤكدين دعمهم للمرشح الرئاسى السيد عبد الفتاح السيسى، انطلاقا من تقديرهم للدور الذى يقوم به المرشح على كل المستويات السياسية والأمنية والاقتصادية.

استقبلت الحملة الرسمية بمقرها فى محافظة القاهرة، الدكتور زياد أحمد بهاء الدين الخبير الاقتصادى ونائب رئيس مجلس الوزراءالسابق، وأكد المستشار محمود فوزى، أن الحملة حريصة على الاستماع إلى رؤية أصحاب الخبرة ومحبى الوطن المخلصين، وأن الدولة بذلت جهداً كبيراً خلال السنوات التسع الأخيرة للنهوض بالاقتصاد رغم الأزمة الاقتصادية الكبيرة التى يواجهها العالم نتيجة الأزمات المتتالية.

وأشاد الدكتور زياد بهاء الدين بالبنية التحتية القوية التى تمت إقامتها لتساهم فى جذب الاستثمار، وأن قضية الاستثمار ستبقى المدخلالأساسى لحل كل المشكلات الاقتصادية، حيث أن دعم الاستثمار سيقضى على مشكلة سعر الصرف، وسيعمل على زيادة الصادرات، وزيادة الضرائب مشجعًا زيادة دور القطاع الخاص فى المشاركة فى الاقتصاد، وبالتالى فإن وثيقة ملكية الدولة تمثل أساسًا قويًا من الضرورى تفعيله، كما يجب التوسع فى المنافسة وحمايتها والتشجيع عليها.

وناقش أبرز التحديات التى تواجه الدولة المصرية، مؤكدًا ضرورة عمل إصلاح هيكلى للاقتصاد، وأن يكون تدخل الدولة فيه مرسوما ومفهوما ومعلنا.. مقترحا عددًا من الأفكار المختلفة التى تهدف لدفع عجلة الاقتصاد، مشيراً إلى ضرورة تفعيل دور المجتمع المدنى فى الجانب الاقتصادى، مع ضرورة الاهتمام بالاستثمار فى قطاعى السياحة والصحة لما لهما من عائد اقتصادى سريع.