الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 أرقام مميزة للأهلى فى ضربة بداية الدورى الإفريقى

رغم تعادل الأهلى فى المباراة الافتتاحية لبطولة الدورى الإفريقى أمام سيمبا التنزانى بنتيجة 2 – 2 على ملعب «دار السلام»، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائى من النسخة الأولى من البطولة.. لكن المارد الأحمر كان على موعد مع بعض الأرقام المميزة، حيث رفع رصيده من الأهداف إلى 649 هدفًا فى البطولات الإفريقية وأصبح على بعد هدف واحد ليصل إلى 650 هدفًا إفريقيًا.



أيضا نجح الأهلى فى إنهاء عقدة مواجهات سيمبا فى تنزانيا بعدما هز شباكه للمرة الأولى خارج الديار منذ أن فعلها خلال مواجهة الطرفين فى كأس الكئوس الإفريقية 1985 أى قبل 38 عامًا.

وتجنب المارد الأحمر الخسارة على ملعب سيمبا للمرة الأولى فى البطولات الإفريقية بعد 3 هزائم سابقة، آخرها فى فبراير 2021 بهدف دون رد.

وخسر الأهلى أمام سيمبا 2-1 فى الدور الثانى من بطولة كأس الكئوس الإفريقية عام 1985.

كما تلقى الهزيمة مرتين بالنتيجة ذاتها (1-0) فى دور المجموعات بدورى أبطال إفريقيا نسختى 2018-2019 و2020-2021.. لينهى بذلك الأهلى تلك العقدة، حيث أنهى سلسلة الهزيمة أمام سيمبا فى تنزانيا بالتعادل فى مباراة ذهاب الدورى الإفريقى بنتيجة 2 – 2، أيضا من ضمن الأرقام المميزة التى خرج بها الأهلى من المباراة أن المغربى رضا سليم قص شريط أهداف بطولة الدورى الإفريقى فى المباراة الافتتاحية.

ويعد هذا هو الهدف الأول فى البطولة الإفريقية المستحدثة، ليدون رضا سليم اسمه فى تاريخ سجلات البطولة الوليدة.

ومن المنتظر أن يلتقى الأهلى نظيره سيمبا، فى إياب الدور ربع النهائى من بطولة الدورى الإفريقي، فى تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء المقبل على استاد القاهرة الدولى.

ويملك الأهلى 3 فرص ممكنة للتأهل للدور نصف النهائى من بطولة الدورى الإفريقي، بعد التعادل فى لقاء الذهاب للدور ربع النهائى.

السيناريو الأول فوز الأهلى على حساب سيمبا بأى نتيجة فى مباراة الإياب، ستمنح المارد الأحمر بطاقة التأهل لنصف النهائى 

السيناريو الثانى تعادل الأهلى مع سيمبا فى لقاء الإياب، سواء التعادل السلبى بدون أهداف، أو التعادل الإيجابى بهدف لمثله، يصعد الفريق إلى الدور نصف النهائى من البطولة، وذلك بفضل الهدف خارج الأرض بعد التعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق فى لقاء الذهاب.

أما السيناريو الثالث فى حالة التعادل فى مباراة العودة بهدفين لكل فريق وهى نفس نتيجة لقاء الذهاب التى أقيمت فى تنزانيا، وهو ما يعنى اللجوء لضربات الترجيح الذى يمكن للأهلى حسمها والصعود لنصف النهائى.