الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نقيب المحامين يعلن إعداد قافلة لمساعدة الشعب الفلسطينى

عبدالحليم علام نقيب المحامين
عبدالحليم علام نقيب المحامين

أكد عبدالحليم علام، نقيب المحامين، أن الوقفة التضامنية التى نظمتها النقابة العامة للتضامن مع الشعب الفلسطينى جاءت بناء على دعوة مجلس النقابة العامة للمحامين، خلال اجتماعه الأخير، وبمشاركة كافة النقابات الفرعية على مستوى الجمهورية، فى نفس التوقيت، وذلك تعبيرًا عن رفض المحامين على مستوى الجمهورية عن الوضع الحالى بفلسطين المحتلة.



وأضاف أنه سيتم البدء فى اتخاذ إجراءات تنظيم قوافل إغاثة للإخوة فى قطاع غزة المحاصر، وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة، منوهًا إلى أنه ستكون هناك قافلة إعانة باسم نقابة المحامين إلى الإخوة فى فلسطين.

وأعلن عن تشكيل لجنة لجمع التبرعات التى ستقدم للأشقاء فى فلسطين، وأنه سيكون أول المتبرعين للمشاركة فى إعداد قافلة تحمل اسم نقابة المحامين، ودون أن تتحمل النقابة فيها أى مليم، مشددًا على ضرورة أن تكون اللجنة المشكلة لجمع التبرعات مكونة من السادة المحامين، أعضاء الجمعية العمومية، وتحت إشراف مجلس النقابة، على أن تكون القافلة بالكامل من تبرعات المحامين.

وأشار إلى أنه جار التنسيق مع كافة النقابات المهنية المصرية، وذلك لإعداد قوافل إعانة للإخوة فى فلسطين.

وتابع: «أنه تم الاتفاق على تشكيل لجنة قانونية من نقابة المحامين لتحريك دعاوى قضائية أمام المحاكم، والمحافل الدولية ضد جرائم العدو الصهيونى فى حق الشعب الفلسطيني، واستمرار نقابة الأطباء فى تسجيل الأطباء المتطوعين؛ لعلاج الجرحى الفلسطينيين لتغطية العجز فى مستشفيات غزة، أو بالمستشفيات المصرية.

وأشاد بالجهود المصرية البارزة، والممثلة فى القيادة السياسية للدولة  فى الوصول إلى حلول لدخول المساعدات والقافلات والإعانات إلى الشعب الفلسطينى المحاصر فى قطاع غزة،  وأكد أننا نرفض إقحام سيناء فى مخططات تصفية القضية الفلسطينية، ونؤكد أنها ستظل أرضًا مصرية لا يجوز التفريط فيها، وأنه من حق الشعب الفلسطينى بالمهجر فى العودة إلى أرضه المحتلة.