الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحملات الانتخابية لمرشحى الرئاسة تستأنف تحركاتها بالمحافظات

بعد توقف نسبى للحملات الانتخابية لمرشحى الرئاسة، نظرا للأحداث التى شغلت الرأى العام المصري، واهتمام المصريين بأمنهم القومى، وتوجه الملايين إلى الميادين فى مظاهرات مؤيدة للرئيس السيسى فى اتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية أمننا القومى، عاودت الحملات الانتخابية، والأحزاب المؤيدة عملها فى التواصل ووضع خطط وتحركات نحو الانتخابات الرئاسية.



تستأنف الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى د.عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، أعمالها بعد التعليق، بسبب الحداد على أرواح شهداء غزة، والتنديد بالاعتداءات الوحشية التى تعرض لها المدنيين، والتى بلغت أقصاها باستهداف مستشفى المعمدانى الأهلي، بما يخالف القوانين والأعراف الدولية الإنسانية والأخلاقية، وقال إنه جارى التجهيز للحملة الانتخابية بكل إجراءاتها، من أشخاص ومسئولين فى المحافظات، مؤكداً أن حزبه سيطوف كافة محافظات مصر لتعريفهم على البرنامج الانتخابى للحزب.

فيما بدأت حملة المرشح الرئاسى حازم عمر، مرشح حزب الشعب الجمهوري، خطة العمل  أمس، باجتماع مع محافظات القاهرة ووسط وجنوب الدلتا، ومحافظة الجيزة، وذلك للتحرك فى الترويج لمرشحهم بنطاق عملهم، وتعقد  الحملة الانتخابية اجتماعا مساء اليوم الثلاثاء مع محافظات شرق وغرب الدلتا، والفيوم، بمقر الحزب، كما تعقد الحملة لقاء مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مساء الأربعاء، وظهر الخميس المقبل.

وأكد الدكتور زاهر الشقنقيرى، المتحدث باسم حملة مرشح الشعب الجمهورى المهندس حازم عمر، أن  قواعد المنافسة تفرض البحث عن داعمين ومؤيدين ولا سيما إذا كان ذلك فى مستوى السياسيين أصحاب الرصيد الكبير فى الشارع المصرى، موضحًا أن البرنامج الانتخابى متميز وقادر على المنافسة وحصد أصواتا كبيرة، لتناوله جوانب اقتصادية من زاويتى العدالة الاجتماعية، والاقتصاد التصنيعى، وتعزيز الإنتاج المحلى، وهو ما نراهن عليه فى كسب رضى الجماهير.

وتستأنف حملة المرشح الرئاسى فريد زهران عملها بعد توقف 3 أيام، حدادًا على شهداء غزة، بعد توقف كل أنشطتها الدعائية والانتخابية، ودعت الرئيس السيسى للقاء مع القوى الوطنية لبحث التطورات الخطيرة على الأمن القومى والتى تحتاج إلى اصطفاف وطنى يتجاوز لحظة الانتخابات الحالية.

وأكد طارق درويش، رئيس حزب الأحرار، أن تحالف الأحزاب عقد اجتماعا لبحث سبل دعم الرئيس السيسى فى الانتخابات المقبلة، موضحًا أن التحرك سوف يكون قريبا، وسيبدأ من القاهرة، ومنه للمحافظات، مشيرا إلى أن تحالف الأحزاب المكون من 42 حزبا ستتحرك معا، مواصلا أن التنسيق سيكون على أعلى مستوى وسط تحرك فى كل مكان فى مصر دعما للرئيس السيسى.

وطالب د. عصمت الميرغنى، رئيس الحزب الاجتماعى الحر،عضو تحالف الأحزاب الداعمة للرئيس السيسى، الأحزاب والمؤسسات المدنية بالاحتكاك بالجماهير وسؤالهم عن متطلباتهم فى المرحلة المقبلة من الرئيس المقبل والتفاعل بشكل كبير، ما يتيح وضع رؤى وآراء للقضايا الوطنية التى تهم الشارع المصرى، مشيرة إلى أن أحزاب التحالف وضعت جدولاً للتحرك فى أنحاء الجمهورية، بمواعيد يتم إعدادها سلفاً.