الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تدهور الأوضاع فى غزة يتصدر نقاشات وفد «تنسيقية شباب الأحزاب» مع ممثل اليونيسيف

التقى وفد من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مع شيراز شاكيرا، نائب ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة فى مصر (مكتب يونيسيف مصر)، ومدير قسم الإعلام بالمنظمة هالة أبوخطوة، إضافة إلى عدد من العاملين بالمنظمة، وذلك بمقر المنظمة بالقاهرة، للوقوف على الأوضاع الإنسانية فى قطاع غزة والأراضى المحتلة فى ظل القصف المستمر من قوات الاحتلال، وما يمر به العاملون فى الإغاثة الإنسانية بما فيها الوكالات التابعة للأمم المتحدة من تحديات.



فى بداية اللقاء أمس أكد وفد التنسيقية التضامن التام مع مؤسسات الإغاثة الدولية، لا سيما تلك التابعة منها للأمم المتحدة فى جهودها على الأرض فى غزة فى ظروف عصيبة وغير مسبوقة.

وعرضت مديرة قسم الإعلام هالة أبوخطوة، مستجدات الأوضاع على الأرض فى غزة، منها وصول عدد الوفيات من الأطفال الذين قتلوا فى الأحداث إلى 1873  طفل، إضافة إلى 4604 حالة إصابة من الأطفال وفقا لأخر تحديث وقت الزيارة.. وشدد نائب ممثل المنظمة شيراز شاكيرا، على أن هناك أزمة مائية كبيرة فى القطاع نظرا لأزمة الوقود التى تغطى تشغيل 5% فقط من طاقة محطات تحلية المياه، مما دفع الكثير من سكان القطاع اللجوء إلى آبار مياه غير أمنة وفقا لتقارير رسمية.