الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

8 نوفمبر.. اختيار مرشحى الرئاسة للرموز الانتخابية

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، القرار رقم ٢٥ لسنة ٢٠٢٣ بشأن قواعد وإجراءات التظلم أمام اللجنة العامة من عملية الاقتراع أو صحة التصويت، والطعن أمام الهيئة الوطنية للانتخابات على القرار الصادر بالبت فيه بالانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ والذى منح الحق للمرشحين أو وكلائهم فى الطعن والتظلم من قرارات اللجان الانتخابية العامة منذ بدء الاقتراع، وحتى إعلان نتائج الحصر العددي، على أن تعلن اللجان العامة قرارها فيما يخص هذه التظلمات خلال 24 ساعة قبل إعلان النتائج النهائية .



وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، قد أعلنت أن المرشحين فى الانتخابات الرئاسية 2024، سيختارون رموزهم الانتخابية يوم 8 نوفمبر المقبل، وذلك وفقًا لأسبقية التقدم بطلبات الترشح وورودها للهيئة. ووفقًا لقرار الهيئة الوطنية للانتخابات بشأن تحديد الرموز الانتخابية وقواعد تخصيصها للمرشحين بالانتخابات الرئاسية 2024 بشأن اختيار المرشحين للرموز الانتخابية، التى سيستخدمها المرشحون فى الانتخابات. حيث نص قرار الهيئة الوطنية للانتخابات على أنه لكل طالب ترشح لم يتم استبعاده لأى سبب من الأسباب اختيار رمز انتخابى من بـيـن الرموز المدرجة اسمًا وشكلًا وفقًا لأسبقية تقديم طلب الترشح . وتضمن القرار الصادر عن الهيئة، 15 رمزًا من الرموز التى حددتها الهيئة وهى رمز النجمة والشمس والأسد والحصان والنسر والديك والميزان والطائرة وساعة اليد والنخلة والمركب والمظلة والتليفون والنظارة والسلم.

كما تقدم الهيئة الوطنية للانتخابات خدمة الاستعلام عن مقار اللجان الانتخابية بالرقم القومى استعدادًا للانتخابات الرئاسية 2024، عن طريق الدخول على الموقع الإلكترونى للهيئة، وإدخال الرقم القومى المكون من 14 رقمًا. 

ويمكن أيضا للناخب أنّ يعدل مقر اللجنة وفقًا للقرب من محل السكن، حتى يمكن التصويت، وذلك من خلال الدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات.