الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«تحالف الأحزاب»: الدولة اهتمت بتنمية سيناء خلال 10 سنوات

قال النائب تيسير مطر، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، إن الدولة المصرية أولت اهتمامًا كبيرًا خلال السنوات الماضية لتنمية شمال سيناء، من خلال إطلاق سلسة مشروعات قومية جديدة، مشيرًا إلى أن منطقة شمال سيناء طوال العقود الماضية كانت بعيدة عن الحياة السكنية، ما جعلها عرضة للإرهاب ومهربى المخدرات، لكن بفضل الله والإرادة الوطنية نجحت الحكومة خلال العشر سنوات الماضية فى القضاء على العناصر الإرهابية المتطرفة، التى توغلت على أراضيها فى حكم جماعة الإخوان.



وتابع أنه بمجرد القضاء على الإرهاب ودحره وضعت الدولة استراتيجية شاملة من أجل إعمار سيناء والرقى بالحياة المعيشية للمواطن السيناوى، والتى اشتملت مستشفيات وجامعات ومدارس.

وأوضحت د. جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، أن الدولة تحركت نحو سيناء فى ملفين، الأول تمثل فى اقتلاع جذور الإرهاب الغاشم ومكافحته لتحقيق الأمن والأمان وعودة الاستقرار للبلاد، موضحة أنه فى سبيل جهود الدولة لمحاربة آفة الإرهاب والقضاء عليها فقدت مصر الكثير من أبنائها الذى ضحوا بالغالى والنفيس دفاعا عن أرض سيناء، مضيفة أن الملف الثانى تمثل فى المشروعات والمبادرات التى أطلقتها الدولة المصرية تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى حيث إطلاق مبادرة حياة كريمة التى تستهدف تحسين الوضع الاقتصادى للمواطنين من أجل الارتقاء بحياة الأهالى، فضلا عن تخصيص مليارات الجنيهات من أجل تنمية أرض الفيروز، مؤكدة أن الدولة المصرية تضع سيناء فى رأس أولوياتها ولم تدخر يوما جهدا فى سبيل تنميتها.. وأوضحت أن أرض سيناء تمثل العمق الاستراتيجى للدولة المصرية، فعلى مدار تاريخها تعرضت لحروب كثيرة وخاضت الدولة المصرية هذه الحروب من أجل الدفاع عن كل شبر فى أرض الفيروز.