الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأحزاب تشكل لجانًا لحث المصريين بالخارج على المشاركة الإيجابية فى الانتخابات

أكدت أحزاب سياسية أننا أمام مشهد رائع لمسار التحول الديمقراطى فى مصر ومشاركة كافة المصريين بكافة طوائفهم فى الانتخابات المقبلة حق أصيل للمصريين لا يجوز التنازل عنه للتأكيد على أن مصر تعيش عصر الديمقراطية الحقيقية.



قال المهندس هشام علما، عضو هيئة مكتب الأمانة العامة المركزية لشؤون المجالس المحلية بحزب مستقبل وطن، إن المصريين فى الخارج هم سفراء الوطن، والآن هم على موعد مع صناديق الاقتراع لاختيار منصب رئيس الجمهورية، فى وقت هام تمر فيه دول الشرق الأوسط والعالم بأحداث جسيمة تدعو للتلاحم والترابط الوطنى لتحقيق أكبر قدر من الاستقرار.

ودعا «علما»، المصريين فى الخارج إلى الاحتشاد والمشاركة الإيجابية والفعالة فى الانتخابات الرئاسية 2024، التى يتم انعقادها فى الخارج يوم 1،3،2 من ديسمبر المقبل، وتتم الانتخابات بجميع القنصليات والسفارات ومقار الانتخابات المعلنة للمصريين بكل دول العالم.

وأضاف عضو هيئة مكتب الأمانة العامة المركزية لشئون المجالس المحلية بحزب مستقبل وطن، أن الدستور كفل للمواطنين حق الانتخاب، وجعلها محفوفة بالعديد من الضمانات من أجل ترسيخ قواعد الديمقراطية مشيدا بدور وجهود الدولة المصرية وأجهزتها المختلفة، التى تقوم بدور كبير فى التجهيز للمارثون الانتخابي، وحماية الوطن والحفاظ عليه وعلى أمانه وأستقراره.

قال اللواء دكتور رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، إن مشاركة المواطنين والإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية المقبلة واجب وطنى وفرصة حقيقية للمواطن لاستكمال التجربة الديمقراطية، واستكمال الإنجازات التى تحققت على أرض الواقع نحو بناء مجتمع ديمقراطى، مشيرا إلى أن الجميع يدرك ويقدر أهمية الاستحقاق الدستورى الخاص بالانتخابات الرئاسية وأهمية المشاركة الإيجابية والفعالة للوقوف بجانب الدولة المصرية وخروجه بالشكل الذى يليق بالجمهورية الجديدة.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر إلى أننا أمام مشهد رائع لمسار التحول الديمقراطى فى مصر ومشاركة كافة المصريين بكافة طوائفهم فى الانتخابات المقبلة حق أصيل للمصريين لا يجوز التنازل عنه، للتأكيد على أن مصر تعيش عصر الديمقراطية الحقيقية لافتا إلى أن حزب المؤتمر من الأحزاب السياسية المهمة فى مصر، وقام بجهود كبيرة لتنظيم وتسهيل عملية مشاركة المواطنين المصريين فى الانتخابات الرئاسية، وذلك بتسخير كافة مقراته سواء فى الداخل أو الخارج بتوفير المعلومات اللازمة للناخبين من خلال حملات التوعية والتثقيفية للمواطنين حول أهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية ودورهم فى صنع القرارات السياسية.

وقال النائب عفت السادات رئيس حزب السادات الديمقراطى فى أن الحزب سوف يقوم بتنظيم فعاليات فى عدد من الدول سواء العربية وخاصة بالخليج أو الدول الغربية، تستهدف هذه الفعاليات للحشد للمشاركة فى الانتخابات.

وأوضح «السادات» أن الظروف الراهنة تتطلب المشاركة بقوة فى انتخابات الرئاسة، داعيا جموع المصريين المشاركة الإيجابية فى انتخابات الرئاسة سواء فى الداخل أو الخارج.