الثلاثاء 8 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تبادل الخبرات الأمنية بين مصر وفيتنام

استقبل محمود توفيق، وزير الداخلية، اللواء تو لام، وزير الأمن العام بجمهورية فيتنام الاشتراكية، والوفد المرافق له خلال زيارته الرسمية لجمهورية مصر العربية، حيث استعرض الجانبان أوجه التعاون بين أجهزة الأمن فى البلدين وأساليب تعزيزها، بالإضافة لآخر المستجدات فى القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك.



من جانبه، أعرب الوزير الضيف، عن تقديره لأجهزة وزارة الداخلية المصرية، كما صرح بأن زيارته تأتى فى إطار العلاقات المتميزة بين البلدين، مؤكدًا اهتمام بلاده بتعزيز قنوات الاتصال وأوجه التعاون وتبادل الخبرات مع الأجهزة الأمنية المصرية فى شتى مجالات العمل الأمنى، خاصة مجابهة استخدامات التقنيات الحديثة فى مجال مكافحة الإرهاب والجرائم المنظمة، والتدريب فى مجالات حفظ السلم والأمن الدوليين.

فيما أعرب وزير الداخلية، عن ترحيبه بزيارة وزير الأمن العام بجمهورية فيتنام الاشتراكية للقاهرة، مؤكدًا حرص وزارة الداخلية على مد جسور التواصل مع أجهزة الأمن بجمهورية فيتنام الاشتراكية فى ضوء علاقات الصداقة التى تربط البلدين، مشيرًا إلى أهمية تعزيز آليات التعاون وترحيبه بتبادل الخبرات فى مختلف المجالات الأمنية محل الاهتمام المشترك، وتضافر الجهود لمحاصرة وتقويض جميع الظواهر السلبية الناجمة عن الإرهاب والجرائم المنظمة بشتى أشكالها فى ظل التحديات الأمنية التى تفرضها الأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.

.. وتوجيه قافلة إنسانية بحى أهالينا فى مدينة السلام

‎استمرارًا للدور المجتمعى لوزارة الداخلية، ‎الهادف فى أحد محاوره إلى المساهمة فى تقديم جميع أوجه الرعاية الإنسانية والاجتماعية للمواطنين، فقد واصلت وزارة الداخلية، فعاليات مبادرة «كلنا واحد.. معك فى كل مكان».. وبمناسبة حملة الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من «قاطنى القرى والمناطق الأكثر احتياجًا والسيدات المعيلات»، قامت أجهزة وزارة الداخلية، بالتنسيق مع الجهات المعنية بتوجيه قوافل «إنسانية»، استهدفت منطقة حى أهالينا - مدينة السلام بمحافظة القاهرة ـ لتقديم جميع أوجه الرعاية والدعم للمواطنين، حيث تم توزيع عدد من المساعدات العينية «عبوات المواد الغذائية - بطاطين» على السيدات المعيلات من أهالى الحى، وقد لاقى ذلك قبولًا واستحسانًا من الأهالى، مشيدين بجهود الوزارة فى هذا الشأن.