الثلاثاء 8 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بمشاركة المحافظين عبر الفيديو كونفرانس: مدبولى يترأس غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء لمتابعة الانتخابات الرئاسية

وداعًا للسلبية فى الاستحقاقات الانتخابية

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، اجتماع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء، لمتابعة الانتخابات الرئاسية، وذلك بحضور اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، وبمشاركة المحافظين عبر تقنية الفيديو كونفرانس.



ورحب رئيس الوزراء، بالمحافظين فى مستهل حديثه خلال الاجتماع الخاص بالغرفة، مؤكدًا أهمية مواصلة الجهود، لتوفير الخدمات المختلفة، وتقديم مختلف التيسيرات للمواطنين لأداء حقهم الدستورى فى الانتخابات الرئاسية بسهولة ويسر.

وفى بداية الاجتماع، قدم اللواء محمد حجازى، مساعد أمين عام مجلس الوزراء لشئون إدارة الأزمات والكوارث، عرضًا حول الجهود التى تقوم بها الغرفة لمتابعة العملية الانتخابية، ضمن عدد من المهام الأخرى التى يتولاها مركز إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، بهدف تيسير أى مصاعب، أو تذليل أى عقبات تواجه المواطنين لدى أداء حقهم الدستورى، وواجبهم الوطنى بالمشاركة فى التصويت بالانتخابات الرئاسية.

وتوجه رئيس الوزراء، بالشكر للمحافظين على جهودهم فى توفير الخدمات اللوجستية المختلفة، للتيسير على المواطنين عند الإدلاء بأصواتهم، وفقًا لما طلبته الهيئة الوطنية للانتخابات، موجهًا باستكمال بذل الجهود حتى تخرج الانتخابات الرئاسية 2024 فى أفضل صورة.

وأكد «مدبولى»، أن الاقبال الكبير على التصويت يعد خير دليل على وعى المواطنين المصريين بالتحديات التى تواجه الدولة حاليًا، ومن ثم هناك إصرار على المشاركة بإيجابية، موجهًا الشكر فى الوقت نفسه لوسائل الإعلام المختلفة التى تقدم صورة واقعية لما يحدث من إقبال كبير على لجان الإنتخابات المختلفة، وحشود رصدتها مختلف القنوات.

وخلال الاجتماع، أشار وزير التنمية المحلية، إلى جهود المحافظين على مستوى الجمهورية فى توفير مختلف الخدمات اللوجيستية اللازمة لاتمام العملية الانتخابية على أتم وجه، وكذا ما تم من تنسيق وتعاون بين مختلف الجهات المعنية، وخاصة وزارتى التربية والتعليم والتعليم الفنى، والصحة، لتجهيز اللجان الانتخابية على مستوى الجمهورية، تنفيذًا لمتطلبات الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك بما يسهم فى خروج المشهد الانتخابى بالصورة المطلوبة.

وفى نهاية الاجتماع، تطرق رئيس الوزراء إلى عدد من الملفات المهمة التى يجب على المحافظين متابعتها فى هذه الآونة، على رأسها العمل على ضبط الأسواق، ومتابعة أسعار السلع، حيث طلب إعداد تقارير دورية من أرض الواقع عن أسعار السكر، خاصة بعد التحركات والتدخلات الأخيرة لوزارة التموين بضخ آلاف الأطنان فى المحافظات المختلفة، مشيرًا إلى أن هناك تحركات وجهودًا أخرى مقدرة فى هذا الملف من الأجهزة الرقابية، لمواجهة أى ممارسات إحتكارية، وهى جهود مجتمعة ستسهم فى توازن الأسعار.

كما شدد مدبولى، على ضرورة المتابعة المستمرة، والتعامل الحاسم مع أى تعديات على الأراضى الزراعية، معتبرًا أن هذا الملف هو مسئولية كل محافظ، وأن الدولة لن تسمح بأى تعديات جديدة على الأراضى الزراعية، أو استغلال لظروف الانتخابات، مطالبًا المحافظين بالتعامل بكل حزم وحسم مع أى مخالفة فى هذا الاطار.