الثلاثاء 30 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الوزراء: الشعب المصرى ضرب أروع الأمثلة فى الوعى بالاصطفاف خلف الوطن والحفاظ على مقدراته

استهل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة أمس بمقرها بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالتوجه بخالص الشكر والتقدير، باسم مجلس الوزراء، لشعب مصر العظيم، بعد أن ضرب أروع الأمثلة فى الوعى، وإدراك ما يُحيط بالمنطقة كلها من تحديات، فاصطف فى لجان الانتخابات الرئاسية للتعبير عن رأيه، وتأكيد حضوره فى هذا المشهد السياسى الأهم. 



كما تقدم رئيس الوزراء بالشُكر لشباب مصر، الذين تصدروا المشهد الانتخابي، وعبروا أيضاً عن وعيهم الشديد، ووطنيتهم، وتمسكهم بحقهم الدستورى فى الإدلاء بأصواتهم.

وتوجه الدكتور مصطفى مدبولى بتحية خاصة للمرأة المصرية العظيمة، مشيراً إلى أنها كانت دوماً عند حُسن الظن بها، سباقة وقت التحديات، تشُدُ من أزر المُجتمع كله.

كما توجه رئيس الوزراء بخالص الشكر والتحية والتقدير لأهالينا من الشيوخ كبار السن، وذوى الهمم، الذين زينوا اللجان الانتخابية بحضورهم الكريم، وإصرارهم على المشاركة فى هذا المحفل الانتخابى الأهم، فى هذه الفترة التى تشهد الكثير من التحديات.   

وتطرق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إلى الجوانب التنظيمية للانتخابات الرئاسية، حيث توجه بخالص الشكر والتقدير إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، قضاة مصر العظماء، الذين نشرُف بهم دومًا، لكونهم الحصن الحصين لحماية هذا الاستحقاق الدستورى الأهم، فهم من أداروا العملية الانتخابية بكل سهولة ويُسر وإتقان وحياد، يشهدُ به القاصى والدانى.

وفى هذا الإطار ثمن مدبولى دور الهيئة الوطنية للانتخابات فى تخصيص لجان للوافدين تسمح لغير المتواجدين فى محل اقامتهم بممارسة حقهم الدستورى.

كما توجه رئيس الوزراء بالشكر لكل القضاة والمستشارين لأداء دورهم فى الإشراف القضائى الكامل على العملية الانتخابية.

وتوجه رئيس الوزراء بخالص الشكر والتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة المصرية، الذين وفروا الأمن والأمان لهذا الوطن، لينعم أبناؤه بحقوقهم الدستورية، وليقول كل منهم رأيه فى انتخاباتٍ حُرةٍ نزيهة.

وتابع: كل الشكر والتحية لجميع الوزارات والهيئات والجهات التى شاركت فى خروج هذا المشهد الانتخابى المشرف لمصر كلها.

وأشار «مدبولى» إلى أن المؤشرات المبدئية لنتائج الفرز فى الانتخابات الرئاسية، تُشير إلى نسبة مشاركة غير مسبوقة، كما صرحت الهيئة الوطنية فى اليوم الثانى للانتخابات، ما يمثل دليلاً جديداً على وعى المصريين بأهمية ذلك الاستحقاق الدستورى فى هذا التوقيت الدقيق. 

وتقدم الدكتور مصطفى مدبولى بالشكر والتقدير للإعلام المصرى الذى أعطى مساحة متساوية لكل المرشحين لعرض رؤاهم وبرامجهم الانتخابية، كما تابع، ونقل، على الهواء مباشرة، ومن أمام اللجان الانتخابية، كل ما جرى فى ثلاثة أيام تاريخية، ليرى العالم كله كيف يُسَطرُ المصريون صفحاتٍ جديدة فى سِجِلِ الانتخابات الديمقراطية.

وعبرّ رئيس الوزراء عن مشهد الانتخابات الرئاسية، بأنه يفوق أى تصورات أو توقعات مسبقة، قائلًا: هذا الشعب المصرى العظيم الذى إذا شعر بأى تحديات أو تهديدات، يحرص على الاصطفاف خلف وطنه، والحفاظ على مقدراته.. وهذه هى عظمة وحضارة هذا الوطن وعُمقه التاريخى.