الثلاثاء 30 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى اتصال هاتفى مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى

وزير الخارجية يبحث الملفات المطروحة على أجندة القمة الإفريقية القادمة

أجرى وزير الخارجية سامح شكري، أمس، اتصالاً هاتفياً مع موسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى. وقال السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، إن الوزير شكرى ناقش مع رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى تطورات الأوضاع فى السودان وما تضطلع به مصر من جهود للعمل على حل الأزمة، لاسيما فى إطار جهود دول جوار السودان، كما تبادل الجانبان تقييم مخرجات قمة الإيجاد الأخيرة وباقى الجهود الإقليمية المبذولة لحل الأزمة فى السودان.



 من جانبه، استعرض «فقيه» الجهود التى يبذلها الاتحاد الإفريقى للعمل على إيجاد حل سياسى شامل لحل الأزمة السودانية، وعلى رأسها المشاورات الموسعة للمكون المدنى السودانى التى عقدت فى نوفمبر الماضى. وذكر المتحدث باسم الخارجية، أن سامح شكرى اطلع رئيس المفوضية على الجهود التى تبذلها مصر والدول العربية والإسلامية فى مجلس الأمن لاعتماد قرار يعزز من القدرة على إنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، لاسيما فى ضوء الأوضاع الإنسانية المتأزمة، وبهدف التغلب على المعوقات المرتبطة بدخول المساعدات إلى القطاع.

وأضاف السفير أبو زيد، أن وزير الخارجية ورئيس مفوضية الاتحاد الإفريقى تبادلا وجهات النظر فيما يتعلق بالقضايا والملفات المطروحة على أجندة القمة الإفريقية القادمة، وآليات عمل الاتحاد الإفريقى وأجهزته المختلفة، وتعزيز التعاون بين مصر والمفوضية بشكل عام.