الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

من إسكندرية لأسوان.. شباب حزب التجمع يطلقون نموذج محاكاة للمحليات

أطلق شباب حزب التجمع، نموذج محاكاة حول «الدور الرقابى لعضو المجالس الشعبية المنتخبة»، حيث سينظم شباب الحزب فى المحافظات نموذج محاكاة خلال الأيام المقبلة حول كيفية ممارسة الدور الرقابى لأعضاء المجالس الشعبية ومشاركة الشباب والفتيات فى هذا النموذج من إسكندرية لأسوان،



وأعلن الاتحاد شعار مشروع نموذج المحاكاة للتدريب على المحليات، «بالمحليات نحمى جمهوريتنا الجديدة» .

 قال علاء عصام، أمين شباب حزب التجمع: إن الحزب سيستكمل تنفيذ فكرة نموذج المحاكاة الخاص بالمحليات خلال عام وسيتخلل هذا العام ورش عمل حول مناقشة كل ما يتعلق بقضايا المحليات، وسنبدأ بتنفيذها فى عدد 5 محافظات كمرحلة أولى وذلك بعد مقترح قدمته شمس طلال، عضو الاتحاد للاستعداد للمحليات.

وأضاف أحمد الكيال أمين شباب حزب التجمع بقنا إن شباب الصعيد يتمنى إصدار قانون المحليات، لاسيما أن هناك توافقا على النظام الانتخابى داخل جلسات الحوار الوطنى بين كل القوى السياسية، موضحًا أن الجمهورية الجديدة تحتاج لجهاز شعبى محلى يحميها، لافتا إلى أن مقاومة التقصير والإهمال على الأرض المسئول عنه أعضاء المجلس المحلى بالمستويات الثلاث «قرية ومركز ومحافظة».

وطالبت فيولا سويرس، عضو المكتب التنفيذى باتحاد الشباب التقدمى الجناح الشبابى للحزب، المرأة المصرية والفتيات بالاستعداد لهذا الاستحقاق الهام من خلال التفاعل مع قضايا المواطنين ومشكلاتهم اليومية وتقديم رؤية ومقترحات لها.

وأعلنت شمس طلال، القيادية باتحاد الشباب، عن بدء تنفيذ النموذج فى 5 محافظات وهى «الدقهلية وقنا والقاهرة والغربية والفيوم».

 وقال مصطفى الجعودي، عضو المكتب التنفيذى باتحاد الشباب، إن المحليات لها أهمية كبيرة للشباب، فإذا أردت أن تكون نائبا أو وزيرا أو محافظا ناجحا.. فعليك بالتعلم فى مدرسة المحليات.

ودعا محمد زين، عضو اتحاد الشباب بالقاهرة، اتحاد الطلاب بالاستعداد للمحليات والمشاركة فى النموذج.

وأكد فتحى أبوزيد، أمين العمل الجماهبرى باتحاد الشباب التقدمي، الإعلان عن نموذج المحاكاة عبر بنرات المبادرة فى المحافظات، لافتا إلى أن شباب الحزب منفتح على كل شباب وفتيات مصر اللاتى لديهن الرغبة فى المشاركة بالنموذج.