الخميس 3 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فنانة فرنسية تحول الأغراض اليومية إلى عجائب فنية

قامت فنانة فرنسية تدعى أليكس بنشر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام، تظهر فيه وهى تستخدم ممسحة لإنشاء مطبوعات زرقاء على لوحة قماشية كبيرة مليئة بخلفية سوداء غامضة.



وفقاً لموقع «news18»، تقوم اليكس ببراعة بتحدى التوقعات، وتترك بصماتها على القماش بالرسم بالادوات المنزلية المختلفة، مما يضيف عنصر المفاجأة والتعقيد إلى العمل الفنى المتطور، حيث مزجت بسلاسة بين الأعمال اليومية وعالم الفن.

تستخدم أليكس غُربالا لإضافة بعض الرسوم والأشكال المختلفة باستخدام زجاحه الوان للرش عليها، ثم تكرر هذه الطريقة المبتكرة مع العديد من الأغراض المنزلية، متجاوزة حدود الفن التقليدي، ثم تنتقل إلى فرش الرسم التقليدية، وتبدأ فى تحديد الخطوط العريضة للعمل الفنى وتحديده.

وقد استطاعت باستخدام الممسحة بتحويل اللوحة إلى تحفة فنية مصنوعة بدقة تذهل المشاهدين. 

تكشف أليكس عن عنوان اللوحة وتدعى «دورة الحياة»، حيث تشرح رغبتها فى تمثيل الفصول الأربعة عبر صورة الأسد، لتشير إلى دورات الحياة المستمرة.

تعتبر لوحة الأسد هذه مجرد مثال واحد على أعمال أليكس الرائدة، حيث يُعد حسابها على إنستجرام بمثابة معرض للإبداعات المبتكرة التى تتحدى المعايير الفنية التقليدية، مما يثبت أنه يمكن العثور على الإلهام فى أكثر الأشياء اعتيادية.