الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظة الجيزة فى ثوبها الجديد

وجه رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، ببدء إجراءات تنفيذ مشروع تطوير الصورة البصرية لمحور جامعة الدول العربية نظرا للأهمية الكبيرة لهذا المحور المرورى.. جاء ذلك خلال اجتماع، لمتابعة الموقف التنفيذى لعدد من مشروعات التطوير فى نطاق محافظة الجيزة.



وخلال الاجتماع، أشار اللواء أحمد راشد إلى أن هناك 11 محورًا مروريًا جديدًا وجار تنفيذها حاليًا بالجيزة، وهو ما يسهم فى إحداث نقلة نوعية فى الحركة المرورية، والقضاء على العديد من الاختناق التى كانت من الممكن أن تحدث، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ مختلف التعارضات الموجودة فى هذه المحاور.

واستعرض اللواء أحمد راشد ما تم تنفيذه من مشروعات فى قطاع الطرق خلال الفترة من سبتمبر 2018، حتى ديسمبر 2023، موضحًا أن هذه الفترة شهدت تنفيذ أعمال الرصف والتبليط لنحو 3500 شارع بطول حوالى 806 كم بتكلفة اجمالية تخطت الـ 4.6 مليار جنيه، منوهاً إلى موقف إنشاء وتطوير الأسواق على مستوى المحافظة، والتى يصل عددها إلى 26 سوقا بتكلفة اجمالية تقدر بنحو 346 مليون جنيه.  

وخلال الاجتماع، استعرض الدكتور شادى الزينى، ممثل المكتب الاستشارى، مشروع تطوير الصورة البصرية لمحور جامعة الدول العربية، موضحًا أن طول المحور يصل إلى نحو 2.25 كم بعرض 75م، يبدأ من ميدان سفنكس، ويتوسطه ميدان مصطفى محمود، وينتهى بشارع السودان، ويتميز بوجود العديد من الأنشطة الإدارية والتجارية والسياحية به، مضيفاً: المحور يربط بين عدة محاور مهمة وهي: الطريق الدائرى، وكورنيش النيل، ومحور 26 يوليو، وشارع السودان، وشارع البطل أحمد عبد العزيز. 

وأوضح الدكتور شادى الزينى أن رؤية المشروع تتمثل فى تصميم محور جامعة الدول العربية كمحور تجارى خدمى ترفيهى  كجزء من منطقة الأعمال المركزية فى مدينة الجيزة.