الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حماية البيئة.. واجب وطنى

تابع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عددًا من ملفات عمل وزارة البيئة، فى اجتماع عقده أمس بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور محمد سالم، رئيس قطاع حماية البيئة بالوزارة.



من جانبها، استعرضت «فؤاد»، جانبًا من جهود الوزارة فى ملف الاستثمار البيئى والمناخى خلال عام 2023، وكذا الجهود التى بذلتها الدولة المصرية فى ملف تغير المناخ، استكمالاً لدور مصر الريادى بعد نجاح استضافتها ورئاستها لمؤتمر المناخ «27COP» بمدينة شرم الشيخ. 

كما تطرقت وزيرة البيئة، إلى أبرز التوصيات الصادرة عن اجتماعها بعدد من الخبراء لمناقشة المسودة المقترحة لدراسة موجات الطقس الحارة من خلال مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ بالقاهرة الكبرى بالتعاون مع البنك الدولى، مؤكدة أن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا بدراسة موجات الطقس الحارة ونوبات تلوث الهواء وآليات التعامل معها، وعلاقتها بالقطاعات التنموية المختلفة.

وتناولت الوزيرة، أيضًا أبرز المحاور التى تطرق لها الاجتماع الدورى لمجلس إدارة صندوق حماية البيئة، الذى عقد مؤخرًا برئاستها، فى إطار العمل على تعظيم وتنمية موارد الصندوق واستدامتها لتعزيز دوره فى حماية البيئة وتنفيذ المشروعات البيئية.

كما لفتت وزيرة البيئة، إلى أبرز نتائج انعقاد فعاليات الدورة الجديدة لمعرض «2024Plastex»، تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء، فى الفترة من 9 إلى 12 يناير 2024، مؤكدة أهمية هذا الحدث فى تقديم الدعم الفنى والحوافز الاستثمارية للشركات الصغيرة والمتوسطة لتبنى بدائل الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام.