الثلاثاء 30 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بصحبة زوجته

النجم العالمى توم هانكس يزور أهرامات الجيزة

حرص النجم توم هانكس على تكرار زيارته إلى مصر مرة أخرى، وذلك بصحبة زوجته، بحسب الصورة التى أعادت وزارة السياحة والآثار نشرها بالتزامن مع الزيارة الجديدة، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، لنجم هوليوود مع زوجته أمام الأهرامات.



وعلقت الوزارة، على الصورة المنشورة على حسابها، قائلة: زيارة الممثل الأمريكى توم هانكس لأهرامات الجيزة مع زوجته.

ويعد توم هانكس ممثلا، ومخرجا، وكاتبا، ومنتجا أمريكيا حائزا على جائزة الأوسكار مرتين وجائزة إيمى وأربع جوائز الجولدن جلوب، ومن مواليد 9 يوليو لعام 1956 فى كونكورد، كاليفورنيا.

حقق توم هانكس النجومية فى العديد من الأفلام المشهود لها وذات الشعبية الكبيرة والتى من أشهرها على المستوى العالمى Cast Away وفيلم Forrest Gump، وإلى جانب هذه الشهرة حقق شهرة أخرى فى عالم الأدب.

كانت بداية هذه الشهرة الأدبية مع مجموعته القصصية الأولى التى صدرت بعنوان «نمط غير شائع»، وترجمت إلى العديد من اللغات الأجنبية، والعربية أيضا، وتمتاز قصص هذه المجموعة بكونها طويلة، فهى أقرب إلى النوفيلا وكان أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، قال إن عام 2023 شهد تحقيق أرقام قياسية بالنسبة لحجم السياحة الوافدة إلى مصر، حيث سجل عدد السائحين خلال العام 14.906 مليون سائح، لافتا فى هذا الصدد إلى أن الرقم القياسى لحجم السياحة الوافدة إلى مصر كان فى عام 2010 يسجل 14.731 مليون سائح.

وبين أن الربع الرابع من عام 2023 شهد إقبالا كبيرا فى حركة السياحة، وهو يعد الثانى فى التاريخ، حيث سجل 3.6 مليون سائح وافد إلى مصر.