الثلاثاء 30 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس السيسى يجدد إدانة مصر للهجوم الإرهابى على حدود الأردن مع سوريا

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى اتصالًا هاتفيًا بالملك عبدالله الثانى عاهل الأردن، تناول الأوضاع المتوترة فى المنطقة خاصة فى قطاع غزة، حيث جدد الرئيس إدانة مصر للهجوم الإرهابى الذى تعرض له أحد المواقع على حدود الأردن مع سوريا، مشيرًا إلى دعم مصر الكامل للأردن الشقيق، وحرصها على أمنه واستقراره، وهو ما ثمنه العاهل الأردنى فى ضوء علاقات الأخوة التاريخية بين الدولتين والشعبين. 



كما تباحث الزعيمان الجهود الجارية لتهدئة الأوضاع بقطاع غزة، وإنفاذ المساعدات الإنسانية العاجلة لأهالى القطاع، محذرَيْن من خطورة استمرار التصعيد العسكرى بما يعرض الأمن الإقليمى لتهديدات متنامية، ومؤكدَيْن أن إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية هو الضامن لاستعادة الأمن والسلام الإقليميين.. صرح بذلك المستشار أحمد فهمى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية.

وكانت وزارة الخارجية قد أدانت بأشد العبارات الهجوم الإرهابى الذى تعرض له أحد المواقع بالأردن الواقعة على الحدود مع سوريا، والذى أسفر عن سقوط 3 جنود أمريكيين، وإصابة عدد من أفراد القوات الأمريكية المتواجدة بهذا الموقع.

وأكدت فى بيان صادر عن الوزارة إدانتها الشديدة لأي أعمال إرهابية تهدد أمن واستقرار المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة. كما أعربت مصر عن تضامنها الكامل مع الأردن فى هذا الظرف الدقيق، معبرة فى الوقت ذاته عن صادق تعازيها للولايات المتحدة الأمريكية وأسر الضحايا، متمنيةً الشفاء العاجل للمصابين. 

وشددت مصر على ضرورة مواجهة جميع أشكال الإرهاب، ونبذ كل صور العنف بما يكفل استقرار المنطقة.