الثلاثاء 30 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قناة السويس.. جزء رئيسى من حركة التجارة العالمية

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، إن التحديات الراهنة التى تشهدها منطقة البحر الأحمر وباب المندب كشفت الأهمية الاستراتيجية، التى تتمتع بها قناة السويس بالمجتمع الملاحى، وما تمثله من ركن رئيسى لاستقرار واستدامة سلاسل الإمداد العالمية.



جاء ذلك خلال لقاء رئيس هيئة قناة السويس، أمس، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى جارج والوفد المرافق لها، فى مبنى الإرشاد التابع لهيئة القناة بالإسماعيلية؛ لبحث سبل التعاون المشترك، إذ تعد هذه الزيارة الرسمية الأولى للسفيرة؛ بهدف التعرف عن قرب على قناة السويس ومستجدات مشروعاتها التنموية. وأضاف رئيس الهيئة، أن حركة الملاحة بالقناة تعد جزءًا لا يتجزأ من حركة التجارة العالمية وانعكاسًا مباشرًا لما تشهده من نمو أو ما تواجهه من تحديات، مؤكدا أن قناة السويس مستمرة فى تقديم خدماتها الملاحية والبحرية بصورة طبيعية رغم التحديات الراهنة.

وأكد استمرار جهود قناة السويس الداعمة لعملائها فى أوقات الأزمات عبر اتخاذ عدة آليات من شأنها تقليل تأثيرات الأوضاع الراهنة فى البحر الأحمر، عبر تقديم حزمة من الخدمات الملاحية والبحرية التى تلائم احتياجات السفن العابرة فى الظروف الاعتيادية والطارئة، والتى تمتد لتشمل خدمات التزود بالوقود وخدمة الإسعاف البحرى، فضلًا عن خدمات الإنقاذ البحرى ومكافحة التلوث وخدمات الإصلاح وصيانة السفن بترسانات الهيئة وغيرها. 

وأوضح أن الدولة نجحت خلال السنوات القليلة الماضية فى تحقيق طفرة تنموية غير مسبوقة على صعيد مشروعات البنية التحتية المرتبطة بتطوير المجرى الملاحى لقناة السويس، وبالمنطقة اللوجيستية والصناعية المحيطة بالقناة لتقديم نموذج واعد للخدمات الملاحية والبحرية المتكاملة.