السبت 27 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المصيلحى»: معارض أهلًا رمضان تقام خلال أيام بحد أدنى 3 معارض رئيسية بكل محافظة

خلال اجتماعه مع مديرى مديريات التموين أكد على المصيلحى - وزير التموين والتجارة الداخلية، أن معارض أهلًا رمضان بالمحافظات سوف تفتح ابوابها أمام المواطنين فى منتصف الشهر الجارى، وأكد أنه سيتم إنشاء 3 معارض رئيسية بكل محافظة كحد أدنى بالإضافة إلى الشوادر والسيارات المتنقلة إضافة إلى من يريد من أصحاب منافذ جمعيتى، وأضاف المصيلحى، أنه يوجد تعاون وتنسيق بين الغرف التجارية والسادة المحافظين للتوسع فى إنشاء معارض أهلا رمضان والشوادر أيضا.



وأشار إلى أن السلاسل التجارية والمجمعات الاستهلاكية سوف تشارك فى معارض أهلًا رمضان وبركن خاص، وأكد المصيلحى، على مديرى المدريات بضرورة وأهمية الرقابة الواعية التى تحافظ على توافر السلع وإتاحتها للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة.

وخلال الاجتماع الذى عقد أمس وجه على المصيلحى – وزير التموين والتجارة الداخلية، هيئة السلع التموينية التابعة للوزارة بسرعة التعاقد على كميات كبيرة من الزيت والسكر الخام لتكريرها فى المصانع التابعة، بالإضافة الى الأرز أيضًا بما يعزز من الأرصدة الاستراتيجية.

وصرح معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلامى أحمد كمال، أن على المصيلحى – وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وجه الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة ضخ السكر الحر على بطاقات التموين، وكذلك زيادة المعروض من السلع الأساسية بالمجمعات الاستهلاكية، واضاف المتحدث الرسمى ان الوزير وجه مديرى المديريات بتسهيل عمليات نقل وتداول السلع من المصانع الى سلاسل وقنوات التوزيع مع وجود أذون الصرف اللازمة لذلك، مع المحافظة على إنسيابية وحركة التداول المستمرة لزيادة المعروض من السلع الأساسية.

وأكد معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام أن الوزير قد أكد على مديرى المديريات بتفعيل اللجان العليا لمتابعة الأسعار بالمحافظات والتى تضم فى عضويتها وكيل وزارة التموين ومباحث التموين وجماية المستهلك بالمحافظة، وأن عملها مستمر على مدار اليوم دون انقطاع.

كما طالب معالى الدكتور على المصيلحى - وزير التموين والتجارة الداخلية، مديرى المديريات بمتابعة توافر السلع بالأسواق ولدى تجار الجملة ونصف الجملة والتجزئة مع توجيه إنذار أول وثان وثالث حال عدم وجود فواتير أو أذون الصرف سواء للجملة او للتجزئة، مشيرا إلى أن الهدف ليس تحرير المحاضر، بل العمل الجاد لإتاحة جميع السلع وتوافرها بالأسواق.

وأشار معاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام إلى أن على المصيلحى - وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد أهمية الرقابة الواعية والمنضبطة، حيث إن دور الوزارة الأساسى يكمن فى ضمان إتاحة ووفرة المعروض من السلع الأساسية للمواطنين بالأسواق، وكذلك انتظام صرف السلع التموينية للمواطنين على البطاقة التموينية.