السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سياحة النواب توصى بتوفير الكوادر المتميزة داخل هيئة التنشيط

عقدت لجنة السياحة بمجلس النواب، برئاسة النائبة نورا على، اجتماعين لمناقشة موضوعى طلب إحاطة بشأن حاجة معبد دندرة بقنا إلى خطة تسويقية، وبشأن إهمال المناطق السياحية والأثرية بالإسكندرية.



جاء ذلك بحضور عمرو القاضى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، د.أيمن عشماوى رئيس قطاع الآثار بالمجلس الأعلى للآثار، محمد عطا الشربينى مدير مكتب رئيس الادارة المركزية للمكاتب السياحية.

وقالت «نورا على» إن السياحة تُعد من الصناعات الخدمية الهامة المؤثرة فى الاقتصاد المصرى، وهى فى حاجة دائمة لتطوير آلياتها وفقا لما تتعرض لها من متغيرات وأحداث.

وأضافت أنه لكى تتحقق الأهداف السياحية تحتاج إلى إلقاء الضوء على نواحى التميز، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من الأماكن الأثرية تحتاج إلى إلقاء الضوء عليها باعتبارها تراثًا يحمل قيمة تاريخية.

واستعرضت اللجنة خطة التسويق لمعبد دندرة، وأوصت بضرورة توفير الكفاءات داخل هيئة التنشيط، وموافاتها بخطة عمل المكاتب الخارجية، ونتائج التغطيات الإعلامية والحملات على وسائل التواصل الاجتماعى.

كما أوصت بسرعة الانتهاء من وضع أجندة الفاعليات والأحداث والمهرجانات السياحية قبل موعدها بوقتٍ كافٍ لإتاحة الفرصة للتسويق، وعرض الأجندة ونتائجها على اللجنة.

كما أوصت بتحديد آلية تسويقية تتضمن وضع معبد دندرة بخطة الزيارات السياحية، ومد خطة التنمية للخدمات المحيطة بالمعبد من مطاعم وكافتريات واستراحات.