الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأرصاد: استمرار حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وحتى غدا الجمعة.. 



وأكدت الهيئة فى بيان لها أنه هذه الفترة تشهد انخفاضًا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس مائل للبرودة نهارًا شديد البرودة ليلًا، كما يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء ومحافظة الوادى الجديد.

كما تشهد هذه الفترة، نشاط رياح على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، ودرجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة فى القاهرة الكبرى تتراوح من 08-09 درجات مئوية، مع فرص لتكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين, حيث تصل درجة الحرارة الصغرى إلى أقل من صفر درجة مئوية، وأمطار متفاوتة الشدة بأغلب الأنحاء.

ويشهد اليوم الخميس، طقسًا دافئًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد مائلًا للدفء على السواحل الشمالية الغربية، باردًا ليلًا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.. ومن المتوقع، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة ورعدية أحيانًا بنسبة حدوث 50% تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى تمتد ليلًا إلى مناطق من خليج العقبة وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة بنسبة حدوث 40% تقريبًا على مناطق من جنوب الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناه قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى والصحراء الغربية وشمال الصعيد بنسبة حدوث 20% تقريبًا على فترات متقطعة.