السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأسبوع المقبل.. «الشيوخ» يناقش استراتيجية تطوير قطاع النقل

 يشهد مجلس الشيوخ طلب مناقشة عامة، لتحديد موعد المناقشة، مقدم من النائب هشام الحاج على وعشرين عضوا من السادة الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن: «استراتيجية تطوير قطاع النقل فى مصر، وسبل تعزيز نسبة مشاركة القطاع الخاص فى توطين صناعات وسائل النقل الذكى وعملية تطوير وإدارة وتشغيل مشروعات النقل، فى ظل تفعيل وثيقة سياسة ملكية الدولة».



وورد بجدول الأعمال  تقارير اللجان ومنها:-

 تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتب لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة عن الاقتراح، برغبة المقدم من النائبة نهى أحمد زكى بشأن العمل على استحداث جائزة استدامة التميز الحكومى ضمن منظومة التميز الحكومى.

تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصحة والسكان ومكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب حسين خضير، بشأن إحلال وتجديد مستشفى شربين المركزى.

تقرير لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعى عن الاقتراح برغبة المقدم من السيدة النائبة هند جوزيف بشأن ربط أداء الخدمة العامة للإناث بالمؤهل الدراسى».

تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعى ومكتبى لجنتى الطاقة والبيئة والقوى العاملة، والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب  محمد على أبوحجازى بشأن جدولة مديونيات التأمينات عن صناع الأثاث بدمياط».

تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هيام فاروق، بشأن: «إنشاء أرشيف إلكترونى للتراث المصرى غير المادى».

تقرير لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن طلب المناقشة العامة المقدم من النائبة  هبة شاروبيم، وأكثر من عشرين عضوا من السادة الأعضاء، لاستيضاح سياسة الحكومة، بشأن «آليات تفعيل وتحقيق أهداف الاستراتيجية. الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى والكتاب الإلكترونى».