الأحد 23 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدبولى يكلف الوزراء بضرورة المشاركة الفاعلة فى جلسات الحوار الوطنى

تنطلق المرحلة الثانية للجلسات النقاشية للحوار الوطنى خلال الأسبوع المقبل، والتى تضع أولوية لقضايا الاقتصاد، وذلك تنفيذًا لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى بعقد حوار اقتصادى أعمق وأشمل، لبحث الأولويات التى تهم المواطن فى ظل التحديات الحالية.



وسيشهد الأسبوع المقبل جلسات اقتصادية متخصصة، بحضور الحكومة والمختصين والخبراء ومقررى اللجان من المحور الاقتصادى وأعضاء مجلس الأمناء للتباحث بشأن آليات تنفيذ توصيات ومخرجات الحوار فى المرحلة الأولى وبحث التحديات الحالية والمستجدة، وسترتكز أجندة تلك الجلسات على قضايا التضخم والغلاء وعجز الموازنة وملكية الدولة والاحتكار والعدالة الاجتماعية وتحديات الاستثمار.

وفى هذا الإطار، وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة، بضرورة المُشاركة الفاعلة من جانب الوزراء فى الجلسات النقاشية العامة والتخصصية للمرحلة الثانية من الحوار الوطني، سواء بمُشاركة الوزراء شخصيًا، أو كبار المسئولين على مستوى كل وزارة.   كما كلف «مدبولى» بإعداد حصر من جانب كل وزارة بما تم تنفيذه من مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، ضمن اختصاص كل منها، للإسراع فى ترجمة هذه المخرجات إلى خططٍ تنفيذية، تكريسًا لدور هذا المحفل الوطنى، الذى أطلقه  الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى رسم خارطة أولويات العمل الوطنى تجاه الجمهورية الجديدة.