السبت 27 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التفاصيل الكاملة لضبط «الأسد المتجول» فى شوارع التجمع

تمكنت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، من تحديد صاحب الأسد المتجول بمنطقة التجمع، وتبين من تحريات وتحقيقات المباحث أن صاحبه يدعى «ك . أ» 62 عاما مقيم بمدينة نصر، وأمرت النيابة بتسليم الأسد الصغير «الشبل» إلى حديقة الحيوانات.



كانت أجهزة الأمن وبمساعدة الأهالى قد عثرت على أسد صغير يتجول فى شوارع التجمع الأول، وجرى السيطرة عليه، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة التى تواصل التحقيقات.

وكشفت تحريات وتحقيقات الأجهزة الأمنية، أن الواقعة بدأت بتلقى غرفة النجدة بلاغا من الأهالى بضبط «أسد صغير» يتجول داخل إحدى الفيلات، بدائرة قسم شرطة التجمع الأول.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية والجهات المختصة إلى المكان، وجرى السيطرة على الشبل، والإمساك به بواسطة شبكة، وتسليمه لوزارة الزراعة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

يذكر أن القانون المصرى يحظر اقتناء الحيوانات الخطيرة إلا بموافقة السلطات، حيث وافق مجلس النواب، نهائيا على مشـروع قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة فى مايو الماضي.

كما نصت المادة الثانية من القانون أن يلتزم حائزو الحيوانات الخطيرة بترتيب أوضاعهم خلال مدة لا تجاوز سنة من تاريخ صدور لائحته التنفيذية وعليهم الحصول على الترخيص اللازم لاقتناء الحيوان أو بالتسليم للسلطات.

ووضع القانون مجموعة اشتراطات لترخيص الحيوانات، منها ألا يقل سن مصطحب الحيوانات عن 16 عامًا وتكميمها وتقييدها بقلادة مناسبة عند اصطحابها خارج حدود أماكن إيوائها، كما حظر اصطحاب أى من الحيوانات الخطرة بالأماكن العامة.